مطار أكادير: تدشين المركز الجهوي لمراقبة سلامة الملاحة الجوية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 11:02 صباحًا
مطار أكادير: تدشين المركز الجهوي لمراقبة سلامة الملاحة الجوية
جريدة الطريق – أكادير

تم، يوم أمس الجمعة 25 يناير، إعطاء الانطلاقة الفعلية للمركز الجهوي لمراقبة سلامة الملاحة الجوية بمطار المسيرة بأكادير، بعدما كان جلالة الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة الشروع في استغلاله، يوم الثلاثاء الماضي بالدار البيضاء.

وقد شارك في تدشين مركز مراقبة سلامة الملاحة الجوية، كل من أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وإبراهيم حافيدي، رئيس جهة سوس ماسة، وعامل عمالة إنزكان أيت ملول إسماعيل أبو الحقوق، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وسلطات أمنية، من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة وضباط الوقاية المدنية.

ويرتقب أن يمكن هذا المركز الوطني الجديد للمراقبة، الثاني بعد مركز بالدار البيضاء، من تقليص مخاطر الاضطرابات في حالة عدم جاهزية المركز الوطني للدار البيضاء.

ويأتي المركز الجديد، الذي بلغت تكلفته 186,10 مليون درهم، ويمتد على مساحة إجمالية قدرها 3 هكتارات على مقربة من مطار أكادير المسيرة، والمتوفر على بنيات تحتية حديثة وتجهيزات تكنولوجية من الجيل الجديد، (يأتي) إلى جانب مركز الدار البيضاء، لتأمين سلامة حركة الطائرات التي تعبر الأجواء المغربية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.