الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تحتل الصدارة بعد تجاوز مداخيلها المالية لمداخيل لمكتب الشريف للفوسفاط سنة 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 يناير 2019 - 6:02 مساءً
الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تحتل الصدارة بعد تجاوز مداخيلها المالية لمداخيل لمكتب الشريف للفوسفاط سنة 2018
جريدة الطريق – أكادير

احتلت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الصدارة، وذلك بفضل المداخيل المهمة والكبيرة التي تضخها في ميزانية الدولة.

وقد تجاوزت مداخيل الوكالة، سنة 2018، مداخيل المكتب الشريف للفوسفاط، إذ حققت أرقاماً قياسية وصلت حسب بعض المصادر المطلعة إلى 6.5 مليار درهم، أي ما يعادل زيادة ب14 بالمائة من مداخيلها.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن نفس المؤسسة التي يسيرها كريم تاجموعتي، استطاعت أن تحقق أرقاماً مهمة لميزانية الدولة، فاقت  أرقام بعض المؤسسات العمومية، ما جعلها تطلق فيما سبق قمرين صناعيين بتمويل ذاتي.

وفي إطار ربط المحافظة بالتكنولوجيات الحديثة، فالمؤسسة ستباشر بداية من شهر فبراير القادم، نظام التحفيظ العقاري الالكتروني، إذ سيصبح بإمكان المواطنين التحفيظ بطريقة سريعة و بدون تحمل أعباء التنقل، ولا سلك مسطرة التحفيظ الطويلة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة العقارية ستقوم بإجراءات مهمة فيما يخص الخدمات المقدمة للمواطنين، بحيث ستربط كل فروعها بمختلف المدن المغربية بنظام الكتروني سيسهل عليهم (المواطنين) الكثير من الأعباء، إضافة إلى منحهم استشارات عن بعد دون التنقل إلى عين المكان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.