مجلس جهة سوس ماسة يعرض حصيلة ثلاث سنوات في الدورة الاستثنائية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 8:29 مساءً
مجلس جهة سوس ماسة يعرض حصيلة ثلاث سنوات في الدورة الاستثنائية
جريدة الطريق – أكادير

عقد مجلس جهة سوس ماسة، يوم أمس الخميس 31 يناير، دورة استثنائية خصصت لتدارس مجموعة من النقاط المدرجة ضمن جدول اعمالها، حيث تمت الدراسة والتصويت على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل بناء مشروع تكنوبارك، والدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة وتعاون لانجاز مشروع قناة تصريف مياه “واد أوركة” للحماية من خطر الفيضانات بجماعتي أولاد داحو بعمالة انزكان ايت ملول، و الكفيفات باقليم تارودانت.

والدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة حول مشروع اقتناء وحدات طبية متنقلة وتنظيم قوافل طبية جهوية، ونقطة انتداب ممثل الجهة بجمعية مركز إيواء الطالبة بأكادير، والدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لانجاز متحف فلاحي بمقر الغرفة الفلاحية بأكادير، بالإضافة إلى الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لانجاز الطريق السريع المداري الشمال – الشرقي لأكادير الكبير.

كما تمت خلال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية، مناقشة نقطة تقديم حصيلة منجزات جهة سوس ماسة 2016- 2018.

وفي هذا الإطار، قال إبراهيم حافيدي رئيس الجهة في كلمته الافتتاحية  “برنامج التسريع الصناعي، الذي  تعلمون جميعا أهميته وتأثير التعجيل به على الارتقاء الصناعي والتنموي عموما وعلى هذه الجهة خصوصا، فإننا نقترح لهذه الغاية طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل الشطر الثاني من مشروع تكنوبارك، واغتنم هذه الفرصة لأخبركم أنه تم الشروع في انجاز الشطر الأول من هذا المشروع، الذي يشكل أحد مكونات ما التزمت به الجهة في إطار هذا البرنامج، ونسعى من خلال هذا الإجراء إلى احترام اجل تنفيذ ما التزمنا به في هذا المجال”.

وأضاف أنه “بخصوص التنمية الاجتماعية، فإن الاتفاقية الواردة في جدول الأعمال المتعلقة باقتناء وحدات طبية تندرج في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تهدف الى تنظيم حملات طبية ذات جودة وخدمات عالية ومقنعة لفائدة الفئات الهشة، علاوة على مساعدتها لولوج الخدمات الصحية”.

وبالمقابل أشار حافيدي أن “تحسين جاذبية قطب أكادير الكبير، فقد تم برمجة اتفاقية شراكة لانجاز طريق مداري الشمال الشرقي، بعد  التأكد من موافقة الشركاء في تمويل هذا المشروع المهيكل، الذي سيخفف من حركية السير في المجال المشار إليه، كما سيمكن من الربط بين مطار أكادير المسيرة، المنطقة الحرة، الميناء، والمحطة السياحية تغازوت”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.