مخالفات تمنع اشتغال 10 معاصر للزيتون

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 9:59 مساءً
مخالفات تمنع اشتغال 10 معاصر للزيتون
جريدة الطريق – أكادير

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة، من خلال 33 زيارة ميدانية شملت 57 وحدة لاستخلاص زيت الزيتون، إلى حدود 31 يناير المنصرم، أسفرت عن استصدار قرارات منع اشتغال 10 وحدات وقد أفادت عمالة تاونات بأن حصيلة التدخلات عن كل من جماعة تاونات وتمزكانة، التابعة لدائرة غفساي، وجماعة أوطابوعبان، التابعة لنفوذ دائرة تيسة، وجماعتي مولاي بوشتى والمكانسة التابعتين لدائرة قرية ابا محمد.

    وأوضح المصدر ذاته أنه تم أيضا، خلال هذه الفترة، توجيه إنذارات لأرباب 6 معاصر، منها 4 وحدات تابعة لجماعة تاونات، ومعصرتان تتواجدان بكل من جماعة سيدي يحيى بني زروال ومزراوة، فضلا عن إحالة 8 محاضر مخالفات بيئية على مصالح المحكمة الابتدائية بتاونات.

   مصدر اعلامى أشار إلى أن عملية المراقبة من طرف اللجنة المذكورة مازالت مستمرة، وأوضح أن غالبية المخالفات المسجلة تتمحور حول عدم احترام دفتر التحملات الخاص بدراسة التأثير على البيئة فيما يخص كمية الزيتون المرخص بعصرها، وشروط النظافة داخل المعصرة، وتسييج بعض أحواض التبخر، وإضافة آليات غير مضمنة بالدراسات البيئية.

    وأوضحت عمالة إقليم تاونات أن هذه التدخلات تأتي في إطار الجهود المبذولة للحد من التأثيرات السلبية لمادة صبغ الزيتون (المرجان) على المجال البيئي، وتنفيذا للتوصيات المنبثقة عن اللقاء التواصلي الذي عقدته السلطة الإقليمية لتاونات مع جميع الفاعلين في القطاع خلال شهر نونبر 2018.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.