استفادة أزيد من 2000 شخص من حملة طبية مجانية ضواحي القصر الكبير

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 3:02 مساءً
استفادة أزيد من 2000 شخص من حملة طبية مجانية ضواحي القصر الكبير
جريدة الطريق – أكادير

استفاد أزيد من 2200 شخص من خدمات حملة طبية مجانية نظمت يومي السبت والأحد 02 و 03 فبراير الجاري ، بالجماعة القروية سوق الطلبة، دائرة القصر الكبير، بمبادرة من جمعيتي بصمة أمل للتنمية و التضامن و المرأة المبادرة الوطنية للتنمية و التضامن وبدعم من جماعة سوق الطلبة وبتنيسق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم العرائش والمستشفى المحلي للقصر الكبير.

واستفاد أزيد من 1200 رجل و1000 إمرأة من مختلف الأعمار، من ساكنة المنطقة ، من قافلة طبية متعددة التخصصات، في إطار تقديم المساعدات الإنسانية للفئات الهشة والمعوزة والأرامل وتقريب الخدمات الصحية العامة من ساكنة المناطق النائية”، حيث تم التأكد من عدم تسجل أية حالة إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير (h1n1).

وشملت هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها أطباء متخصصين وممرضين من مدينة الرباط والعرائش على فحوصات في مختلف التخصصات الطب العام و طب الأسنان، و طب الأمراض الصدرية، و طب القلب، والروماتيزم، و الترويض الطبي، و الفحص بالصدى، و طب النساء والتوليد، و الطب الباطني، وكشوفات همت الضغط ومرض السكري والفحص بالصدى.

   وشكلت هذه القافلة الطبية، مناسبة لتقديم حصص توعوية بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للنساء الحوامل، إلى جانب تحسيس الشباب والأطفال الصغار بأهمية سلوك نمط عيش سليم، وتجنب مخاطر التدخين، وكذلك سبل الوقاية من لسعات العقارب.

من جانبه أكد مدير مصالح جماعة سوق الطلبة، إستعداده لدعم كل المبادرات التي تخدم مصلحة الساكنة، و أن جميع إمكانيات الجماعة رهن إشارة كل القوافل و الجمعيات الخيرية التي تشتغل في المجال الصحي خاصة و بجميع المجالات عامة، بإعتباره مجال خصب و له أولوية .

كما عرفت هذه القافلة، المنظمة بجماعة سوق الطلبة، إقبالا مهما، وشكلت المناسبة الإنسانية فرصة لاستفادة العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار من الخدمات الطبية المتنوعة المجانية ،وقدمت للمستفيدين استشارات وفحوصات وخدمات طبية وأدوية مختلفة ومواد صيدلية مجانية،

وقد حضيت هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات باستحسان كبير من قبل الساكنة المستفيدة، ونوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية والتمريضية وكل من ساهم في إنجاح فعالياتها.

من القصر الكبير/عمر الحدي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.