عاجل.. إيطاليا تحجز سفينة مغربية بسبب أجور البحارة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 11:12 صباحًا
عاجل.. إيطاليا تحجز سفينة مغربية بسبب أجور البحارة
جريدة الطريق – أكادير
حجزت السلطات الإيطالية،  باخرة “الريف” المملوكة للشركة المغربية  “detroit world logistic maritime” بسبب شكاية تقدم بها طاقم السفينة لدى القضاء هناك، حول عدم تلقيهم لأجورهم منذ شهور عدة.
    ونفذت السلطات القضائية الإيطالية، اول امس الاثنين،حجزا تحفظيا على الباخرة المغربية في ميناء “جينوفا”، إثر الشكاية التي رفعها سبعة بحارة مغاربة ضد الشركة المشغلة والكائن مقرها بمدينة طنجة المغربية، والتي كانت أوفدت الباخرة نحو الميناء الإيطالي لإصلاحها،  فيما كانت القوانين المعمول بها في ميناء “جينوفا” دافعا لرفع سبعة بحارة مغاربة على متنها دعوى قضائية ضد الشركة التي تشغلهم.
   ووجد البحارة المغاربة أنفسهم عالقين داخل الباخرة التي لا يسمح لهم بتركها، وذلك بعدما انقطعت بهم السبل بسبب تخلي الشركة المغربية عن تمكينهم من أجورهم الشهرية.
    وافادت قناة “tele nord” الإيطالية عن “ستيفانو ستاديرني” محامي البحارة المغاربة، أن تخلي الشركة المغربية “ “detroit world logistic maritime”” المالكة لباخرة “الريف” عن بحارتها، جعلهم يعيشون ظروفا قاسية بسبب نفاد مخزون الأغذية بما جعلهم يقتاتون على ما يجود عليهم به عمال الميناء وبعض المؤسسات الاجتماعية الإيطالية.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.