زيارة أخنوش لأستراليا: هل زيارة عمل رسمية ام جولة سياحية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 5:51 مساءً
زيارة أخنوش لأستراليا: هل زيارة عمل رسمية ام جولة سياحية؟
 جريدة الطريق – أكادير

أثارت الزيارة التي يقوم بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، لأستراليا، مند يوم الاثنين 4 فبراير الجاري، استغراب عدد من المغاربة، نظرا لطول المدة التي ستستغرقها.

     المتتبعون اعتبروا أن زيارة أخنوش لأستراليا، هي بمتابة جولة سياحية مقنعة ومغطاة بغطاء الزيارة الرسمية، وهروب من المسؤولية في مواجهة المشاكل الداخلية، لأنه لا داعي لأن يبقى وزير ما لمدة 15 يوما خارج البلاد من أجل ما قيل إن “تعزيز للعلاقات الاقتصادية بين المغرب وأستراليا وتشجيع التعاون التقني..”، لأن هناك تقنيون وأطر بالوزارة يمكنهم القيام بهذه المهمة، كما أن للمغرب تمثيلية دبلوماسية بأستراليا على رأسها سفير، يعتبر هذا الأمر من بين مهامها”.

     وتساءل بعض المتتبعين عن الغاية من بقاء أخنوش لخمس عشرة يوما في هذه الزيارة،  في ظل الأحداث التي يعرفها المغرب، كالحمى القلاعية التي أودت بالآلاف من رؤس الماشية، والإنتشار الكبير لفيروس إنفلونزا الخنازير الذي يقض مضجع المواطنين، وأودى بحياة العديد منهم لحد الآن، بالإضافة إلى الأزمة التي تعيشها الأغلبية الحكومية، والتي تنعكس سلبا على مصالح المغاربة، وهي أمور تتطلب استنفارا للحكومة بكل أعضائها، وقطاعاتها، ومن بينها القطاع الذي يترأسه أخنوش.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.