لقاء تشاوري حول موضوع “الشباب وانتظارات التنمية المحلية”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 10:54 مساءً
لقاء تشاوري حول موضوع “الشباب وانتظارات التنمية المحلية”
جريدة الطريق – أكادير

في إطار لقاءات الخميس التشاوري، نظمت يوم الخميس 07 فبراير 2019، لقاء تشاوريا حول موضوع “الشباب وانتظارات التنمية المحلية” بالجماعة الترابىة لسلا، حضره جامع المعتصم رئيس الجماعة، وبعض أعضاء المجلس الجماعي ومنسقو اللجان التشاورية للمقاطعات وجمعيات المجتمع المدني ومجموعة من المواطنات والمواطنين.

L’image contient peut-être : 9 personnes, dont Majdouline El Alami

    خلال هذا اللقاء، أكد جامع المعتصم أن المجلس الجماعي لسلا يولي أهمية كبيرة لقضايا الشباب، ويتجسد ذلك من خلال عدد من المبادرات التي انخرطت فيها الجماعة والهادفة إلى تمكين الشباب من الخدمات التي تقدمها الجماعة في إطار الاختصاصات المخولة لها، وكذا في مبادرات تهدف إلى تعزيز مكانة الشباب كقوة اقتراحية تساهم في تدبير الشأن المحلي من خلال آليات الحوار والتشاور والمشاركة.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et intérieur


وأضاف المعتصم، أن برنامج عمل الجماعة للفترة 2018-2023 يشمل عددا من المشاريع المخصصة بشكل مباشر للشباب، كالمركبات الثقافية والمراكز الرياضية والترفيهية، وأن عددا من المشاريع التي سبق الشروع في انجازها، والتي ستحتضن أنشطة الشباب، سيتم الشروع في استغلالها خلال الأيام القليلة القادمة، وأشار المتحدث أن المجلس الجماعي لسلا يبحث بشكل متواصل مع عدد من الشركاء، سبل تعزيز فرص تشغيل الشباب وإحداث الأنشطة المدرة للدخل وإنعاش الحركة الاقتصادية بالمدينة.

L’image contient peut-être : 7 personnes, intérieur

 وقد تخلل اللقاء، الذي قام بتسييره محسن باهدي، تقديم عرض حول “شباب مدينة سلا بين الواقع والانتظارات” قدمه السيد هشام الوردي ممثل اللجن التشاورية للمقاطعات، وعرض ثان حول “عمل الجماعة في تأطير الشباب ودعمه للمشاركة في التنمية المحلية” قدمه السيد عبدو اسفيري إطار بجماعة سلا.

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises, table et intérieur


وخصصت الفقرة الثانية من هذا اللقاء لمناقشة مفتوحة بين المتدخلين والحضور حول الموضوع، تم خلالها تسجيل اقتراحات وتوصيات ستتم إحالتها على لجنة قيادة الخميس التشاوري لسلا قصد الدراسة والتفعيل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.