40 ألف مغربي يصابون بالسرطان سنويا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 9:47 صباحًا
40 ألف مغربي يصابون بالسرطان سنويا
جريدة الطريق – أكادير

ذكرت مصادر مطلعة أن  تقرير للشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، كشف عن مجموع المصابين بالسرطان في المغرب حيث بلغ 200 ألف حالة، ويسجل في كل سنة حوالي 40 ألف حالة جديدة.

   وأوضحت ذات المصادر، أنه وفق لذات التقرير، فإن سرطان الثدي يستأثر على نسبة 36 بالمائة من مجموع سرطانات الإناث، يليه سرطان عنق الرحم بنسبة 11.2 بالمائة، وأخيرا سرطان القولون و المستقيم بنسبة 5.9 بالمائة.

     وحسب الخبر الذي أوردته يومية النهار المغربية في عدد نهاية الأسبوع الجاري، فإن سرطان الرئة عند الذكور، يعد أكثر الأنواع انتشاراً في صفوفهم، بنسبة تصل 22 بالمائة، يليه سرطان  البروستات بنسبة 12.6 بالمائة ثم سرطان القولون و المستقيم بنسبة 7.6 بالمائة.

وجدير بالذكر أن الشبكة المغربية للحق في الصحة الحق في الحياة، قالت في تقريرها بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، الذي يصادف الرابع من فبراير  من كل سنة، إن سرطان الثدي يحتل الرتبة في المغرب، بنسبة 20 في المائة من مجموع السرطانات المشخصة سنويا، عند الجنسين معاً، (الذكور و الإناث).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.