جماعة الرباط تصدر قرارا جديدا حول السياقة في الممرات الخاصة بالحافلات + (وثيقة)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 9:42 مساءً
جماعة الرباط تصدر قرارا جديدا حول السياقة في الممرات الخاصة بالحافلات + (وثيقة)
جريدة الطريق – أكادير

بعدما أثار إقراره جدلا قانونيا واسعا بين أصحاب السيارات والسائقين أعلن مجلس جماعة العاصمة الرباط، توقيف العمل بالقرار الذي يمنع مرور السيارات العادية في الطريق المخصصة لحافلات النقل الحضاري .

    وحسب ما تظهره وثيقة القرار توصلت الجريدة بنسخة منها فإن القرار تم اتخاذه استنادا على مجموعة من الظهائر والقوانين الرامية إلى استتباب الأمن وضمان سلامة المرور، والصحة.

     وكان لحسن العمراني، نائب عمدة العاصمة الرباط، أوضح في تصريح صحفي: “أن توقيف العمل بالقرار السابق سيتم من 18 فبراير إلى 30 يونيو من العام الجاري، مؤكدا أن القرار تم اتخاذه بعد ملاحظة بعض القصور في قرارات السير والجولان ذات الصلة، وبتعاون بين مختلف المصالح، منها الولاية والمصالح الأمنية والجماعة، من أجل فسح المجال أمام الدماعة لتوعية المواطنين بشكل أكبر، قبل دخول قرار تغريم المخالفين حيز التنفيذ.”.

     ويشار أن  القرار المذكور أثار جدلا قانونيا  وتدبيريا بين سكان العاصمة، خصوصا بعدما حررت السلطات الأمنية العديد منن المخالفات في حق المخالفين لهذا القرار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.