المحكمة الابتدائية لأكادير: رهانات وتحديات العمل القضائي في مجال السلامة الطرقية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2019 - 6:30 مساءً
المحكمة الابتدائية لأكادير: رهانات وتحديات العمل القضائي في مجال السلامة الطرقية
جريدة الطريق – أكادير

في إطار أنشطتها الإشعاعية، نظمت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لأكادير، بشراكة مع رئاسة المحكمة، يوما دراسيا بالتزامن مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك يومه الاثنين 18 فبراير، حول موضوع “السلامة الطرقية والعمل القضائي”، برحاب المحكمة .

    الندوة حضر افتتاحها الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف باكادىر والوكيل العام بها، كما حضرها ممثل عن هيئة المحامون وفعاليات مدنية وعسكرية وإعلامية باكادير الكبير وألقى الكلمة الأستاذ على إد همو رئيس المحكمة وتليه كلمة الأستاذ دريس عينوس وكيل الملك.

    وشارك في هذه الندوة رئىس الجلسة الاستاذ عادل فخورى بصفته قاضى والأساتذة منهم إدريس شداد مستشار بمحكمة الاستئناف حول موضوع العمل القضائي وحماية ضحايا حوادث السير اى دور، وعبد الوهاب وهاب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية حول موضوع قراءة في إشكالات تطبيق مدونة السير، وعبد المجيد كوبي منتدب قضائي بذات المحكمة حول موضوع تحديت الإدارة القضائية فى تدبير جنح ومخالفات السير، وعبد الجليل العباسي رئيس مصلحة النقل الطرقي حول موضوع السلامة الطرقية.

     وتروم الجهة المنظمة من هذا اليوم الدراسي ملامسة التحديات المختلفة التي تطرحها آفة حوادث السير على الطرقات وكذا الإشكالات والاكراهات التي يفرزها التطبيق العملي لمدونة السير على أرض الواقع.

    ومن أجل مقاربة هذا الموضوع قدم المتدخلون في هذا اليوم الدراسي عروضا تتعلق بالجوانب العملية والقانونية للظاهرة وانعكاساتها المختلفة أن على المستوى الاجتماعي والاقتصادي…

     كما تم استعراض الجهود المبذولة لتوخي السلامة الطرقية، وإبراز الأدوار والمهام الجسيمة التي تلقى على كاهل مختلف المتدخلين في هذا المجال ومن بينهم جهاز القضاء ومؤسسة الأمن والدرك الملكي الى جانب باقي الشركاء الآخرين.

     وترمي الجهة المنظمة كذلك الى جعل هذا اللقاء فرصة للتواصل وتبادل الأفكار بين مختلف الفاعلين المؤسساتيين وسلطات إنفاذ القانون والسلطات المحلية والمنتخبين وكذا أفراد المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.