الداودي: لن نسمح لشركات المحروقات بربح أكثر من درهمين أو 3 في اللتر الواحد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:58 مساءً
الداودي: لن نسمح لشركات المحروقات بربح أكثر من درهمين أو 3 في اللتر الواحد
جريدة الطريق – أكادير

قال لحسن الداودي وزير الشؤون العامة والحكامة، إن “تسقيف أسعار المحروقات عصا دائمة  في يد الحكومة”، مؤكدا أن هذه الأخيرة لن تسمح للشركات بفعل ما تريد بالأسعار لان المواطن تضرر في غياب مجلس المنافسة وسيتضرر في وجوده”.

    وأضاف الداودي في تصريح للموقع الرسمي للبيجيدي أن “الحكومة جاهزة للقيام بتسقيف الأسعار، اذا تم التوافق مع الشركات على تسقيف أسعار المحروقات بشكل دائم، معتبر أنه بهذه الطريق الشركات ستربح وفي نفس الوقت، المواطن لن يتضرر”.

     وجدد الوزير تأكيده على أن الحكومة ملتزمة باللجوء الى التسقيف إذا لم تصل إلى حل مع أصحاب شركات المحرقات، مردفا أن “الحكومة لن تسمح للشركات بربح أكثر من درهمان أو 3 دراهم في اللتر الواحد، كما كانت تفعل في السابق”.

     وكشف الداوي على عقده للقاء يوم أمس الثلاثاء مع ممثلي شركات المحروقات  الداودي والذي “عرف بعض التشنج في بدايته، لكن في نهاية المطاف تفهموا موقف الحكومة من اللجوء الى تسقيف توافقي حول أسعار المحروقات”، وفق المتحدث، وزاد أن “الشركات بدأت تتقبل بمبدأ التسقيف، وفي اللقاء القادم سنحسم على اي مستوى سيتم التسقيف”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.