أوجار: أحزاب سياسية محافظة تسعى إلى إرجاع دور المرأة إلى عصور قديمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 2:40 مساءً
أوجار: أحزاب سياسية محافظة تسعى إلى إرجاع دور المرأة إلى عصور قديمة
جرىدة الطريق-اكادير

اتهم محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لـ”التجمع الوطني للأحرار” ووزير العدل، أحزابا سياسية محافظة بالسعى إلى إرجاع دور المرأة إلى عصور قديمة، وأنها “قادت مسيرة حاشدة ضد مكتسب الإعلان عن مدونة المرأة التي كانت محطة تحول في التعاطي مع قضايا النساء”، في إشارة مباشرة لحزب العدالة والتنمية الذي نظمة مسيرة في سنة 2000 ضد خطة إدماج المرأة في التنمية.

وأردف أوجار الذي كان يتحدث في ندوة نظمتها الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، يوم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، إن “الإيمان بقضايا المرأة ليس شعارا انتخابيا ولا توجهاً تكتيكياً، ولا مجرد ضرب من ضروب المجاملة، بل هو إيمان راسخ، وقناعة متجذرة لحزب التجمع الوطني للاحرار”

وأشار أوجار إلى أن الملك ومنذ توليه العرش، أبان بوضوح أنه يحمل مشروعا إصلاحيا واضحا، عنوانه الأبرز مملكة الحقوق والحريات للرجال والنساء، يحارب من خلاله الهشاشة والفقر، وينجز كل ما يمكن لتحقيق المساواة، سعياً لوطن بمفهوم جديد للسلطة، ومغرب المناصفة ودستور 2011.

وتابع القيادي التجمعي أنه “لابد أن تتنافس الأحزاب ببرامج وأفكار ومواقف قوية، ونحن اليوم نفتخر بحزبنا الذي دعم النساء واستطلع آراءهم في عدد من القضايا، ومنظمة المرأة للحزب هي إطار وبنك معلومات لما تريده النساء، كما لا يمكن أن نسمح أن تهان المرأة أو تهضم حقوقها، أو أن يمارس عليها العنف، كما للحزب الثقة في النساء لقيادة عدد من المجالات، إذ نريدها أن تساهم في بناء مستقبل الحزب ومستقبل المغرب، فالتجمع وضع المرأة في صلب اهتماماته، كما أنها حاضرة في صلب التنمية القروية وكل الاستراتيجيات القطاعية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.