عزيز أخنوش في حوار مع مجلة “جون أفريك”: هذه حقيقة ثروتي ولا أتقاضى أي أجر عن مهمتي كوزير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 6:39 مساءً
عزيز أخنوش في حوار مع مجلة “جون أفريك”: هذه حقيقة ثروتي ولا أتقاضى أي أجر عن مهمتي كوزير
جريدة الطريق – أكادير

كشف وزير الفلاحة والصيد والبحري ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في حوار مطول أجرته معه مجلة “جون أفريك” في عددها الجديد لهذا الأسبوع، أنه لا يتقاضى أي أجر عن مهامه كوزير منذ 2007، وأنه يتكفل شخصيا بكل مصاريف تنقلاته كوزير، وأيضا بمصاريف تنقلات مساعديه في عمله الحكومي.

وفي تعليق عن تصنيفه في المرتبة الثالثة مغربيا وال15 إفريقيا من حيث الثراء، أوضح أخنوش أن “فوربيس” التي وضعت هذا التصنيف، نسبت له ملكية ثروة عائلية تشكلت على مدى 60 سنة، وتضم شركات مدرجة في البورصة بما لها وما عليها، بديونها وأصولها ومستثمريها.

وردا على الانتقادات التي الموجهة إليه حول الجمع بين السلطة والمال، قال أخنوش “هم يعلمون أنني كنت رجل أعمال عندما طلبوا مني الالتحاق بالحكومة في 2007، وكانوا يقولون أنهم فخورين بأن أكون ضمن الفريق الحكومي، ولا أرى ما الذي تغير اليوم”.

وأضاف “بدل التحامل على رجال الأعمال الذين يلتزمون سياسيا، فمن الأحرى التعامل بحذر مع الأشخاص الذين يأتون للسياسة فارغي الوفاض ليخرجوا منها رجال أعمال”.

وحول حظوظ حزبه في الاستحقاقات المقبلة، قال أخنوش إن الحزب يتقدم بخطى ثابتة نحو انتخابات 2021، وهدفه هو الفوز فيها بالغالبية. وأضاف “سنذهب للبحث عن الناخبين أينما كانوا، ولو في صفوف حزب العدالة والتنمية”.

وأشار أخنوش إلى أن الخزان الكبير الذي يستهدفه الحزب هم العازفون عن المشاركة في الانتخابات، موضحا أن 7 ملايين مغربي فقط من بين 21 مليون شخص في سن التصويت يشاركون في الانتخابات، وأن “هناك 14 مليون شخص يعزفون عن المشاركة، وعلينا إقناعهم بالتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.