“البيجيدي” يقصي الكاتب الوطني لشبيبته من جمعية المحامين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 3:47 مساءً
“البيجيدي” يقصي الكاتب الوطني لشبيبته من جمعية المحامين
جرىدة الطريق-اكادير

أفاد مصدر من داخل حزب “العدالة والتنمية “، أن هذا الأخير أقصى الكاتب الوطني لشبيبة ذات الحزب من المكتب الوطني لـ”جمعية المحامين” التابعة له.

    وحسب المصدر فإن إقصاء أمكراز، الذي يمتهن المحاماة، ولعب دورا أساسيا في الدفاع عن شباب الحزب الذين كانوا متابعين بتهم تتعلق بالإشادة بالإرهاب، عقب مقتل السفير الروسي في تركيا، يعد تصفية للحسابات مع تيار بنكيران داخل كل هيئات الحزب المهنية وغيرها”.

     في ذات السياق اعتبر نزار خيرون، القيادي في شبيبة البيجيدي أن “عدم وجود طاقة شبابية ومهنية كالأستاذ محمد أمكراز في المكتب الوطني لجمعية المحامين يبعث على خيبة أمل كبيرة ويعني أن ثقافة الإقصاء، بقصد أو بدون، ماضية في التمدد وتنخر التنظيمات طولاً وعرضاً”.

     وأضاف خيرون في تدوينة فيسبوكية “الأصل أن الاختيار يكون منبنياً على الكفاءة، خصوصا في الهيئات ذات الطابع المهني، ناهيكم عن كون هذا الاختيار هو تكليف وليس تشريف، ومعناه أن كل من يتم اختياره سيكون مكلفاً بملف له به دراية وممارسة”.

    وتابع قائلا: “الأستاذ محمد أمكراز تتوفر فيه كل الشروط لكونه من المحامين البارزين في حزب العدالة والتنمية حنكة وممارسة واجتهاداً بل هو من الأوائل الذين يعوّل عليهم في قضايا عدة، وعدم وجوده يطرح ألف سؤال”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.