المغرب يشرع رسميا في تسويق الغاز والشركة المكلفة تعلن عن احتمال وجود ملايين الأمتار المكعبة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 5:03 مساءً
المغرب يشرع رسميا في تسويق الغاز والشركة المكلفة تعلن عن احتمال وجود ملايين الأمتار المكعبة
جرىدة الطريق-اكادير

أعلنت الشركة البريطانية “Sound Energy” المكلفة بالتنقيب عن الغاز الطبيعي بمنطقة “تندرارة” بإقليم فكيك، عن دخولها في مفاوضات وصفتها بالإيجابية مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ووزارة الطاقة والمعادن، من أجل توقيع اتفاقية تسويق الغاز المستخرج من هذه المنطقة، وذلك بعدما وقع عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، على عقد منح امتياز استغلال الغاز الطبيعي في الحقل المسمى” تندرارة” لمدة 25 سنة، لفائدة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن والشركة البريطانية، التي أعلنت عن احتمال وجود ملايين الأمتار المكعبة ببئر “TE-10″، وإمكانية استغلال هذا المخزون الهام.

     وأضافت الشركة في إعلانها أن البئر يحتوي على مخزون يصل لحدود 15.4 مليون قدم مكعب، أي بزيادة قدرها 47 في المائة، وهي مؤشرات إيجابية جاءت عقب دراسة انطلقت في شهر يناير الماضي، من شأنها توفير مخزون استراتيجي للمغرب من إمدادات الغاز.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.