اضرابات مستمرة في قطاع التعليم تهدد التلاميد بسنة بيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 8:57 مساءً
اضرابات مستمرة في قطاع التعليم تهدد التلاميد بسنة بيضاء
جريدة الطريق – أكادير

في تصعيد غير مسبوق، أعلن التنسيق الخماسي عن خوض إضراب لمدة يومين خلال هذ الأسبوع ، ولمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع القــادم .

وحمل بيان صادر عن التنسيق النقابي، مشاكل القطاع إلى  غياب الإرادة السياسية لحل جميع النقط العالقة ومنه مشكل الخصاص الحاصل في الموارد البشرية. واعتماد التعاقد تم بهدف “التحكم” مع فئة يحكمها تعاقد مجحف خاضع لمنطق الكم، خاضع للتسلط والتحكم.

وأضاف البيان، أن ما زاد من درجة الاحتقان هو استفراد الجهات الوصية على التعليم في تنزيل المخططات والمناهج والبرامج دون الأخذ بأي اعتبار للعاملين في الميدان. مشيرا، إلى أن “هاجس تتبع الأرقام الكاذبة جعلنا نعيش تواطؤا في حجم الجريمة ارتكب ضد تعليمنا. وكذا تواطؤ عرته النتائج الكارثية التي يجسدها تلامذتنا في مستوى تحصيلهم التعليمي”.

 

ودعا البيان الوزارة الوصية إلى إعادة الاعتبار لرجال ونساء التعليم، والعمل على تحقيق المطالب المشروعة لأساتذة التعاقد وإنقاذ الموسم الدراسي الذي بات الكل متخوف من استمرار الإضرابات والتي قد تهدد التلاميذ بسنة بيضاء خاصة وأن هذا التصعيد يأتي قبل الامتحانات الإشهادية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.