بدء محاكمة منفذ اعتداء نيوزيلندا الإرهابي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 2:26 مساءً
بدء محاكمة منفذ اعتداء نيوزيلندا الإرهابي
جريدة الطريق – أكادير

بدأ القضاء النيوزيلندي محاكمة الإرهابي اليميني، برينتون تارنت، ووجهت المحكمة تهمة القتل إلى الأسترالي المتطرف، والذي يبلغ من العمر 28 عاما، على خلفية الاعتداء على مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا.

   ومثل المتهم أمام القضاء مرتديا زي أبيض يلبسه المعتقلون ومكبل اليدين، ولم يتقدم بطلب للإفراج عنه بكفالة.

    من جانبها، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا إنه “لا يمكن وصف ذلك سوى بأنه هجوم إرهابي”، معتبرة أنه يمثل “أحلك يوم” في تاريخ البلد.

    واستمع الإرهابي منفذ الاعتداء، وهو مدرب لياقة بدنية سابق وناشط يميني، وهو مكبل اليدين ويرتدي قميصا أبيض يلبسه المعتقلون، إلى التهمة الموجهة إليه. ولم يتقدم المتهم بطلب للإفراج عنه بكفالة، وسيظل في السجن حتى مثوله مجددا أمام المحكمة في 5 أبريل.

     وتحدثت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن عن “أحلك يوم” في تاريخ البلد الواقع في جنوب المحيط الهادئ وكان يعد آمنا قبل أسوأ اعتداء يستهدف مسلمين في بلد غربي.

    وتعهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، السبت، بتشديد قوانين حمل الأسلحة غداة الاعتداء.

     ونشر المشتبه به الأساسي “بيانا” عنصريا على مواقع التواصل الاجتماعي قبل تنفيذ الهجوم. وبدا أنه استوحى نظريات منتشرة في أوساط اليمين المتطرف تقول إن “الشعوب الأوروبية” تستبدل بمهاجرين غير أوروبيين.

وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.