الحملة الوطنية حول تزويج القاصرات: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير تنظم أياما تحسيسية وتوعوية حول ظاهرة تزويج القاصرات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 3:46 مساءً
الحملة الوطنية حول تزويج القاصرات: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير تنظم أياما تحسيسية وتوعوية حول ظاهرة تزويج القاصرات
جريدة الطريق – أكادير

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير أياما تحسيسية وتوعوية حول ظاهرة تزويج القاصرات في الفترة مابين 07 و17 مارس 2019، تحت شعار “تزويج القاصرات: إلغاء الاستثناء…تثبيت القاعدة القانونية”.

    وتندرج هذه الأيام التحسيسية في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبر لجانه الجهوية تخليدا لليوم العالمي للحقوق الإنسانية للنساء، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، وتماشيا مع توصيات خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان القاضية بمواصلـة الـحوار المجتمعي حـول مراجعـة الـمادة 20 مـن مدونـة الأسرة المتعلقـة بالإذن بـتزويج القاصـر.

    هذا، وتستهدف هذه الأيام التحسيسية والتوعوية، التي تصبو إلى تحسيس القاصرات بحقوقهن الإنسانية وتعبئة الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين للمساهمة في الحد منها، متمدرسات السلك الإعدادي والثانوي رائدات دور الطالبة بالجهة، بالإضافة إلى الأطر التربوية بها، وكذا أعضاء وعضوات الجمعيات الشريكة في البرنامج وذلك عبر عرض فيلم وثائقي ومناقشة مضامينه. 

     كما سيتم تخصيص حلقة كاملة من البرنامج  الإذاعي “حوار الأسبوع” باللغة العربية وبرنامج “عين على الجهة” باللغة الأمازيغية، بالإذاعة الجهوية بأكادير لمناقشة الظاهرة يومي 16 و17 مارس 2019، قصد تحسيس عموم المواطنين والمواطنات بهذا الموضوع.

     وللاشارة يذكر أن تزويج القاصرات يعتبر ظاهرة متفاقمة، فرغم الجهود المبذولة للحد منها، إلا أن المؤشرات تحيل إلى اتساع نطاقها في البوادي والقرى المغربية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.