القليعة :جمعية عين الرحمة لمساعدة مرضى داء السكري تعلن عن افتتاح مقرها الجديد بتنظيم حملة طبية مجانية لفائدة مرضى السكري بالمدينة .

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 12:06 مساءً
القليعة :جمعية عين الرحمة لمساعدة مرضى داء السكري تعلن عن افتتاح مقرها الجديد بتنظيم حملة طبية مجانية لفائدة مرضى السكري بالمدينة .
جريدة الطريق – أكادير

بعد يومين فقط من افتتاح مقرها الجديد نظمت صباح اليوم 17 مارس   2019 جمعية عين الرحمة لمساعدة مرضى داء السكري و الأمراض المزمنة بالقليعة  حملة للكشف الطبي لفائدة مرضى السكري والقلب والأمراض المزمنة  استفاد منها منها حوالي 200 مستفيد ومستفيدة ،وتتوخى الجمعية من تنظيم هده الحملة الكشف عن الأمراض التي يمكن أن يسببها مرض السكري، هذه المبادرة التي تطلبت تعبئة فريق مهم من الأطباء والممرضين واطر الجمعية استفاد خلالها المرضى من تحاليل تهم مراقبة توازن نسبة السكري في الدم وقياس الضغط الدموي ، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية لمراقبة مدى تأثير داء السكري على العينين والكليتين والقلب.وقدمت للمستفيدين نصائح وإرشادات طبية من أجل توعية الأشخاص المستفيدين بأهمية وفوائد هذه الفحوصات قصد اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية من أجل تجنب المضاعفات السلبية التي قد تنتج عن داء السكري،الحملة الطبية عرفت نجاحا كبيرا حيث آن مقر الجمعية امتلاء  عن أخره ووصل عدد المستفيدين حوالي 200 مستفيدا ومستفيدة،هذه الحملة خلفت صدى طيب وسط ساكنة القليعة التي انتظرت كثيرا لتستفيد من نصائح في كيفية محاربة مرض السكري وكيفية التعايش معه وقياس نسبة السكري في الدم.جريدة الطريق اتصلت بالكاتب العام للجمعية السيد الحسن نجار ،الذي عبر عن حرص كافة أعضاء الجمعية الشديد في دعم كل المبادرات التي ترمي إلى محاربة الأمراض الفتاكة والمزمنة عموما،ومحاربة داء السكري خصوصا لمعرفة الوضعية الصحية لمرضى السكري داء العصر،وستبقى الجمعية إلى جانب الساكنة في كل ما يرتبط بالحملات الطبية المجانية متى توفرت الظروف لذالك خاصة أننا على بعد أسابيع من الشهر الفضيل حسب تصريح السيد الكاتب العام  .

يبقى العمل الجمعوي البناء لبينة أساسية في رفع المعاناة عن الطبقة  الفقيرة خاصة في مدينة القليعة فهنيئا لأطر هده الجمعية ومنخرطيها بهده المبادرة وهنيئا لمدينة القليعة بهدا المولود الجمعوي الجديد .   

 القليعة مراسلة : علي سلامي 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.