سابقة.. جمعية تقاضي الجماعة الترابية بلدية بسبب حفر في الطرقات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 3:58 مساءً
سابقة.. جمعية تقاضي الجماعة الترابية بلدية بسبب حفر في الطرقات
جرىدة الطريق-اكادير

في سابقة من نوعها تقدمت جمعية تهتم بالمجال البيئي بدعوى قضائية ضد بلدية، بسبب أضرار يتعرض لها المواطنين جراء انتشار الحفر في مختلف طرق مدينة الجديدة.

     وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن المحكمة الإدارية الابتدائية في الدار البيضاء، ستعقد أولى جلسات هذه الدعوى القضائية، التي رفعتها رئيسة جمعية “القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة”بذات المدينة،في الأيام القليلة القادمة.

     وأشارت المصادر ذاتها، أن المدعية لم تستسغ تعرض سيارتها وسيارات المواطنين كل مرة لأضرار بسبب الحفر التي تهملها الجماعة، رغم الشكايات التي توجه إليها بهذا الخصوص، ورغم علم أعضاء المجلس الجماعي بحالة بعض الطرق والأزقة والتقاعس في المطالبة بترميمها على الأقل لتجنيب المواطنين مخاطرها.

     وكشفت المصادر أيضا، أن المدعية أرفقت شكايتها برسوم أداء الضريبة السنوية للعديد من سيارات المواطنين، وبمحضر معاينة أنجزه مفوض قضائي، جاء فيه أنه بناء على طلب الجمعية سالفة الذكر في شخص رئيستها، على مجموعة من الشوارع، خاصة شارع العلويين من مدارة حب الملوك إلى غاية مرجان، عاينت عشرات الحفر على طول الشارع.

كما جاء محضر المعاينة ان ، أن سيارات المواطنين تقع بتلك الحفر التي يكون بعضها عميق وواسع جدا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.