ارقية الدرهم كاتبة الدولة تستقبل سفير رواندي و مستثمرين للإطلاع على الإمكانات التي يوفرها اقتصاد البلدين لدول افريقية الشقيقة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 2:17 مساءً
ارقية الدرهم كاتبة الدولة تستقبل سفير رواندي و مستثمرين للإطلاع على الإمكانات التي يوفرها اقتصاد البلدين لدول افريقية الشقيقة
جرىدة الطريق-اكادير

استقبلت السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، أمس الإثنين 18 مارس 2019، بمقر كتابة الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية رواندا السيد ريتشارد سيزيبيرا Richard SEZIBERA ، الذي يترأس وفد بلاده لأشغال اللجنة المشتركة المغربية الرواندية المنعقدة بالرباط و وقد حضر هذا اللقاء سفير رواندا المعتمد بالمغرب و المقيم بالسنيغال.

     وخلال اللقاء أكدت السيدة ارقية الدرهم على الأهمية الخاصة التي توليها المملكة المغربية تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتطوير العلاقات الإقتصادية و التجارية مع الدول الإفريقية الشقيقة.

    كما أشادت السيدة كاتبة الدولة، بالنمو المضطرد الذي تعرفه المبادلات التجارية بين البلدين و التي سجلت 23,8 مليون درهم سنة 2017، و بلغت الصادرات المغربية 22, 3 مليون درهم سنة 2017، وشملت خصوصا اللحوم و الأسماك المصنعة، الأثاث، الآلات و الأدوات الكهربائية …إلخ.

     و من جهته ثمَّنَ السيد ريتشارد سيزيبيرا جودة العلاقات التي تربط المغرب و رواندا، مؤكدا على ضرورة عقد أيام تعريفية اقتصادية و لقاءات بين المستثمرين من كلا البلدين للإطلاع على الإمكانات التي يوفرها اقتصاد البلدين.

    وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي على هامش انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون التجاري المنعقدة بالرباط و التي ستشهد التوقيع على 12 اتفاقية تعاون بين البلدين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.