تمويل كندي لدعم النشاط الاقتصادي للنساء العاملات في هذا القطاع بسوس ومناطق أخرى من المملكة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 10:30 مساءً
تمويل كندي لدعم النشاط الاقتصادي للنساء العاملات في هذا القطاع بسوس ومناطق أخرى من المملكة
جريدةالطريق أكادير:

أعطيت، صباح اليوم الخميس، انطلاقة مشروع التمكين الاقتصادي للنساء في قطاع الأركان بالمغرب (REFAM)، خلال ورشة وطنية ترأسها مدير الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، إبراهيم حافيدي، رفقة مدير التعاون الكندي، ورئيس الفدرالية البيمهنية لسلسلة الاركان.

إبراهيم حافيدي، أوضح خلال كلمته الافتتاحية أهمية هذا المشروع بالنسبة لذوي الحقوق، منتجي ومستغلي مجال الأركان، وأدلى ببعض المعطيات بخصوص هذا القطاع، كما بشر الحضور بإنشاء مركز أركان، إضافة إلى تنظيم المعرض الدولي لهذا الأخير.


هذا المشروع، الذي تبلغ قيمته 11.5 مليون دولار كندي (حوالي 78 مليون درهم)، هو مشروع مشترك بين الشؤون العالمية الكندية والحكومة المغربية، التي تساهم بـ 20% من إجمالي ميزانيته، بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان (ANDZOA).


ويهدف المشروع إلى التأهيل المهني لقطاع الأركان، ودعم النشاط التجاري والولوج الى الأسواق، الأمر الذي يعتبر أساسيا لمساندة النساء من أجل الحصول على مزيد من الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي.


وسيواكب هذا المشروع أيضا، النساء اللواتي يعملن في جمع قشور ثمرة الأركان “أفياش”، من خلال مساعدتهن للتكتل في إطار تعاونيات، بالإضافة إلى تحسيسهن بالرهانات التي تؤثر على تحصيل أعلى قيمة مضافة وأفضل الأثمنة داخل القطاع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.