أكادير: نفايات ميناء الصيد البحري تستنفر مسؤولي القطاع

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 10:19 مساءً
أكادير: نفايات ميناء الصيد البحري تستنفر مسؤولي القطاع
جريدة الطريق أكادير:

نظمت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أكادير، يومي 20 و21 مارس الجاري، دورة تحسيسية حول المسؤولية الجماعية في نظافة ميناء أكادير، تحت شعار “نظافة الميناء مسؤولية الجميع”.

الدورة أطرتها الوكالة الوطنية للموانئ، وقطاع الصيد البحري في شخص مندوبية الصيد البحري والتكوين البحري، وجمعية اليوبول أكادير.


وعرفت فعاليات هذه الدورة تقديم عروض حول أهمية النظافة وحماية البيئة بالمركب المينائي، والمحافظة على البيئة البحرية، كما تطرقت المداخلات التي المسؤولية الجماعية لكل المتدخلين في تدبير واستغلال ميناء الصيد البحري لأكادير، فيما يخص نظافة الميناء.

هذا، ويشار إلى أن ميناء أكادير يعيش، يوميا، على تدبير كمايت كبيرة من النفايات المختلفة، والتي تصل إلى 400 طن شهريا، في مجموع ما يتم تجميعه من الأحواض المائية، ومن جميع جنبات الميناء، ومن أوراش الصيانة.

هذا الدور تضطلع به الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، بصفتها المسؤولة المباشرة عن صيانة بيئة ميناء المدينة ومحاربة مختلف الظواهر ذات الأثر السلبي على الأحواض المائية وكذا صورة الميناء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.