”أوبر” تعود للعمل بالمغرب بعد توقيفها لأزيد من سنة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:55 مساءً
”أوبر” تعود للعمل بالمغرب بعد توقيفها لأزيد من سنة
جريدة الطريق – أكادير

تستعد شركة ”أوبر” للنقل باستعمال التطبيقات الذكية، لاستئناف نشاطها بالمملكة، بعد توقف دام أزيد من سنة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ”أوبر”، تعود للعمل بالمملكة، عبر اقتناء شركة ”كريم” المنافسة لها بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تقدم خدماتها بعدة مدن مغربية منذ فترة.

واقتنت ”أوبر”، شركة ”كريم”، مقابل 3.1 مليار دولار، وهو مبلغ مهم، يجعل عملية الشراء هاته، أكبر عملية اقتناء تطبيق تكنولوجي في المنطقة.

ووفقا لاتفاق الشراء، فعلى الرغم من كون ”أوبر”، صارت مالكة لـ”كريم”، ستواصل هذه الأخيرة، العمل بشكل مستقل بالمغرب، مع الاحتفاظ بعلامتها التجارية، وتطبيقها الخاص.

وكانت ”أوبر”، قد أعلنت في شهر فبراير الماضي، توقيف نشاطها بالمملكة، واصفة قرارها بـ”الصعب”.

وواجهت هذه الشركة التي تقدم خدمة النقل بعدة دول، خلال فترة اشتغالها بالدار البيضاء، صعوبات عديدة، أبرزها الصراع الذي دخلت فيه مع سائقي سيارات الأجرة المهنيين، بسبب إقبال أعداد مهمة من الزبناء على تطبيقها.

ومباشرة بعد إعلان مغادرتها المملكة، عملت شركات أخرى من قبيل ”هيتش”، على استقطاب الزبناء المهتمين بخدمة النقل باستعمال التطبيقات الذكية، خصوصا بالمدن التي يصعب فيها التنقل.

وجندت ”هيتش” الفرنسية، 250 سيارة أجرة لتقديم خدماتها في مرحلة أولى بالدار البيضاء، ثم بمختلف المدن المغربية، لاحقا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.