إنزكان: الافتتاح الرسمي لسوق الجملة الجديد للخضر والفواكه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 2:59 مساءً
إنزكان: الافتتاح الرسمي لسوق الجملة الجديد للخضر والفواكه
جريدة الطريق – أكادير
أشرف والي جهة سوس ماسة، مرفوقا بعامل إنزكان أيت ملول ورئيس بلدية إنزكان ورئيس الجهة، صباح اليوم الجمعة 29 مارس الجاري، على الافتتاح الرسمي لسوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة، المشيد حديثا بالمنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة إنزكان.
FB IMG 1553855152596 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

وفي بداية حفل الافتتاح، قام الوفد الرسمي بزيارة لمرافق السوق، تلتها كلمات افتتاحية لكل من رئيس بلدية إنزكان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، كريم أشنكلي، وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، البشير أحشموض.

كما تميز الحفل الافتتاحي لنقل النشاط التجاري لسوق الجملة، بتكريم كل من والي الجهة، ورئيس الجهة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بأكادير، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، فيما غاب عن التكريم الحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية لسوس ماسة.

ويدخل افتتاح هذا السوق، في إطار الدينامية الجديدة التي تعرفها عمالة إنزكان أيت ملول على مجموعة من المستويات، حيث يعتبر هذا الفضاء الجديد إضافة نوعية للبنى التحتية بتراب الإقليم، ومعلمة ومشروعا كبيرا سيساهم لا محالة في إعطاء دفعة قوية لمؤشرات التنمية الإقتصادية بالجهة، ومضاعفة أرقام معاملات هذا المرفق الحيوي في الناتج الداخلي الخام، بغية جعل مدينة إنزكان عاصمة للتجارة ونقطة للتصدير وطنيا وإفريقيا.

FB IMG 1553855159600 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
هذا، ويشار إلى أن ملف تنقيل نشاط سوق الجملة والخضر والفواكه بإنزكان، كان قد عرف مسلسل شد وجذب لشهور عديدة بين مجموعة من التجار الرافضين لعملية التقيل ورئيس بلدية إنزكان، كان آخر حلقاته إعلان أحمد أدراق عن الإغلاق النهائي للسوق الحالي وتحويل التجار إلى السوق الجديد، حيث حدد تاريخ 30 مارس الجاري كموعد لا رجعة فيه لهذا التحويل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.