“المجلس الموازي” يرفع شعار رصد السياسات المتبعة في تدبير المجلس البلدي لاكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 7:52 مساءً
“المجلس الموازي” يرفع شعار رصد السياسات المتبعة في تدبير المجلس البلدي لاكادير
جريدة الطريق – أكادير

بعد مشاورات أجرتها جمعية “وضوح طموح شجاعة”، فرع أكادير، مع مجموعة من الشباب والفاعلين بالمدينة، تم نهاية الأسبوع الماضي، الإعلان عن تأسيس هيئة مدنية تحمل اسم “المجلس الموازي لأكَادير”. ويسعى هذا المجلس، حسب بلاغ تم إصداره بالمناسبة، إلى العمل على رصد السياسات المتبعة في تدبير الشأن العام، وتقديم مشاريع وسياسات عمومية بديلة لما يطرحه المجلس الترابي اليوم بمدينة أكادير.

     كما يهدف هذا المجلس، حسب نفس البلاغ، إلى تتبع سياسات تدبير الشأن العام ببلدية أكادير، واقتراح سياسات عمومية بديلة لما هو مطروح، من خلال اقتراح برنامج عمل بديل لجماعة أكَادير، وطرح ميزانية بديلة للتي يتم العمل بها من قبل المجلس الترابي المنتخب.

    واعتبر البلاغ أن برنامج عمل الجماعة الحالي لا يجيب على مشاكل المواطنين، ولا يهتم بالأولويات مثل النقل العمومي والحركية، لذلك، يضيف البلاغ، جاءت فكرة المجلس الموازي لأكادير، بعد عدة مشاورات ولقاءات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.