انطلاق فعاليات النسخة الخامسة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بالدشيرة الجهادية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2019 - 6:34 مساءً
انطلاق فعاليات النسخة الخامسة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بالدشيرة الجهادية
جريدة الطريق – الدشيرة

احتضنت دار الشباب المختار السوسي بإنزكان، يوم أمس الخميس 4 أبريل، عرض مسرحية “محاكمة”، وذلك في الافتتاح الأولي للمهرجان الدولي لمسرح الطفل، الذي تنظمته جمعية “أيوز للثقافة والفن والتنمية” في الفرة الممتدة ما بين 4 و7 أبريل الجاري.

وتميز افتتاح المهرجان حضور المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة بإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت بها، وكذا مجموعة من الفنانين المرموقين بسوس ماسة وعدد من الفعالية الجمعوية و المدنية.

وسينطلق الافتتاح الرسمي للمهرجان بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية، مساء اليوم الجمعة 5 أبريل، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

وحسب بلاغ لجمعية “أيوز للثقافة والفن والتنمية”، فإن النسخة الحالية، التي تتزامن مع اليوم العالمي للمسرح، تنظم بتنسيق مع النسيج الجمعوي للدشيرة الجهادية، في دورة تحمل شعار ”مسرح الطفل جسر للتواصل و حوار الحضارات”.
وتسعى الجمعية المنظمة، من خلال هذا المهرجان، إلى إشراك مجموعة من الفضاءات الثقافية بعمالة انزكان أيت ملول، قصد تقريب الإبداع المسرحي للساكنة، وذلك  عبر توزيع العروض على كل من المركز الثقافي لأيت ملول والمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة، ثم دار الشباب المختار السوسي بإنزكان.
وستعرف الدورة الخامسة من المهرجان، مشاركة فرق مسرحية من المغرب وتونس والجزائر ، وسيتم خلالها تكريم الأستاذ والمخرج المسرحي فارس سرور ، إضافة الى ضيوف الشرف، كالكاتب والمخرج المسرحي عبد القادر المشاوي من دولة الجزائر والفنانة المسرحية نادية تليش من دولة تونس الشقيقة.
هذا، وستنظم ندوة على هامش الدورة حول”مسرح الطفل بين تحديات الحاضر واكراهات المستقبل”من تأطير المخرج المسرحي فارس سرور.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.