المعرض الوطنى لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية سينظم ندوة صحفية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 6:45 مساءً
المعرض الوطنى لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية سينظم ندوة صحفية
جريدة الطريق – أكادير

على أُسس العلمية والمهنية والجودة والتميز، وفي إطار الاستعدادات الجارية للدورة الثالثة على التوالي، من المعرض الوطني لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية”، الذي سينظم تحت شعار: ” جودة حرف ومهن البناء والتجهيز بين رهان النجاعة الطاقية ورافعة المقاربة الإيكولوجية”، بساحة الأمل بمدينة أكادير، من 23 إلى 28 أبريل 2019،  تتشرف اللجنة المنظمة بدعوة كافة المنابر الإعلامية المحلية والجهوية والوطنية والدولية، لحضور أشغال الندوة الصحفية التواصلية، التي ستعقدها يوم الخميس المقبل 11 أبريل 2019، ابتداء من الساعة الثالثة و النصف مساء (3h30)، بمقر غرفة الصناعة التقليدية بمدينة أكادير.

    ستخصص هذه الندوة الصحفية، إلى تقاسم اللجنة المنظمة مع الإعلاميين والفاعلين الاقتصاديين والأكاديميين و الجمعويين، فلسفتها في تنظيم هذه الدورة من المعرض، والتي مكنت بفضل دعم الشركاء الرسميين، وانطلاقا من شراكة واعدة بين الجمعية المهنية لحرف البناء والتجهيز بجهة سوس ماسة والمؤسسة المغربية للفن والإبداع؛ من اعتماد مقاربة تنظيمية نوعية وشاملة، تجمع بين أنشطة العرض والتسويق، والتأطير والتكوين، والتكريم والتتويج؛وتستهدف دعم قطاع التجهيز والبناء ببلادنا، انطلاقا من تعزيز التفاعل والتلاقح التجاري والصناعي والخدماتي بين ثلاثة قطاعات رئيسة: قطاع التجارة والصناعة والخدمات وقطاع الصناعة التقليدية، وكذا قطاع الطاقة والتنمية المستدامة؛ ، بما سيجعل من الدورة الثالثة من “المعرض الوطني لمهن البناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية”، حدثا وطنيا بارزا، وملتقى علميا ومهنيا وتجاريا متميزا على الصعيدين الوطني والدولي، حيث سيحج

    إليه مختلف الفاعلين المباشرين وغير المباشرين في قطاع البناء والتجهيز،  من خبراء وأكاديميين، مهندسين وتقنيين، أرباب المقاولات والشركات؛ مؤسسات الأبناك ومكاتب الدراسات وشركات العقار، عمال وحرفيين ومهنيين،  باحثين ومبدعين؛ مغاربة وأجانب. كما سيعرف إلى جانب حضور الجهات الرسمية والشركات والجمعيات المهنية الوطنية، حضور شركات عالمية قادمة من فرنسا، ألمانيا، الدانمارك، هولندا، تركيا، كوريا الجنوبية، نيجريا وتونس.

 إلى جانب ذلك ، ستتطرق فعاليات الندوة الصحفية، إلى البرنامج العلمي الأكاديمي للملتقى الوطني الأول للنجاعة الطاقية في مجال البناء والتجهيز بالمغرب، والذي سيقارب عبر مدخل النقاش الأكاديمي ومشاريع البحث العلمي و ورشات التكوين و التأطير الخبراتي؛ إشكالية تفعيل النجاعة الطاقية في مجال البناء والتجهيز، من التصميم إلى البناء والتدبير والتجهيز؛ بتأطير من خبراء محليين ودوليين؛ وذلك أيام 23 و24 أبريل 2019، تحت عنوان: ” النجاعة الطاقية والمقاربة الإيكولوجية لحرف ومهن البناء والتجهيز: الواقع والآفاق”. والذي سيتوج بتوقيع مجموعة من الشراكات واتفاقيات العمل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.