تارودانت: نقابيون ينددون باستمرار “عربات الموت” في حصد الأرواح

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 8:26 مساءً
تارودانت: نقابيون ينددون باستمرار “عربات الموت” في حصد الأرواح
جريدة الطريق – أكادير

 على إثر الحادث الماساوي الذي تعرضت لها سيارة لنقل العاملات الزراعيات بجماعة الكدية باقليم تارودانت، يوم الاثنين الماضي، والذي تسبب في مقتل امرأة وجرح العشرات، أصدر الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، بيانا ندد فيه باستمرار الاستهتار بأرواح العاملات الزراعيات بالمنطقة.

وعبر البيان عن استنكاره الشديد لما تتعرض له العاملات الزراعيات من حوادث مأساوية بالمنطقة، رغم المطالب الملحة للمسؤولين قصد منع نقلهن بالشاحنات وسيارات نقل البضائع، مطالبا باستبدالها بالحافلات، صونا  لكرامة العاملات وحماية لأرواحهن وصحتهن.

كما حمل الفرع الجهوي  للجامعة مسؤولية هذه للمآسي لـ “الباطرونا الزراعية ووزارة التشغيل ووزارة الفلاحة ووزارة الداخلية، داعيا إلى دعم هذه الفئة من الطبقة الشغيلة، من أجل تغيير الأوضاع المأساوية التي تعيشها، خصوصا الأخطار التي تحدق بها يوميا من أجل أجر زهيد.

هذا، ويشار إلى أن “عربات الموت” (سيارات البيكوب التي تنقل العاملات الزرعايات) تتسبب سنويا في عدة مآسي طرقية، في مشهد  صار يتكرر دون أن تحرك أية جهة للتفكير في إيجاد حل جذري للظاهرةز

ويأتي هذا الحادث المميت بعد أقل من أسبوع عن فاجعة “حقل الفراولة” بمنطقة مولاي بوسلهام، والتي ذهب ضحيتها أزيد من 10 عاملات زراعيات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.