تيزنيت: المشاريع التنموية تقود عامل الإقليم إلى جماعتي “المعدر” و”رسموكة”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 7:13 مساءً
تيزنيت: المشاريع التنموية تقود عامل الإقليم إلى جماعتي “المعدر” و”رسموكة”

جريدة الطريق – مراسلة/ محمد ماجضوض

قام عامل إقليم تيزنيت، حسن خليل، يوم الخميس 11 أبريل الجاري، بزيارة تفقدية لجماعة المعدر الكبير، من أجل الإشراف على عدة مشاريع تنموية.

عامل الإقليم كان مرفوقا بكل من نائب رئيس المجلس الاقليمي، والمدير الاقليمي للتعاون الوطني، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، والمدير الاقليمي للفلاحة، ورئيس قسم الشؤون القروية بالعمالة.

هذا وقد تمت زيارة اشغال تهيئة دار الطالب بالمعدر الكبير، بحضور رئيس الجماعة ونوابه والسلطة المحلية، وذلك في اطار المشاريع التنموية لفائدة الجماعات السلالية التي تعتبر من أكبر دور الطالب بالاقليم لاستقبالها لازيد من 160 نزيلا، حيث بلغت نسبة تقدم الاشغال بها 80 في المائة ويتعلق الامر ببناء مطبخ وقاعة للاطعام على مساحة 314 متر مربع ساهم فيها المجلس الاقليمي ب 250 الف درهم الى جانب باقي الشركاء.
بعدها انتقل الوفد الرسمي الى جماعة اربعاء رسموكة ”منطقة أملال”، وكان في استقبالهم عضو الغرفة الفلاحية حيث تفقد الوفد مشروع تنمية الزراعة البيولوجية للخضروات بالجماعة ” البصل ، الدلاح ، اليقطين والقطاني البورية ” على مساحة 300 هكتار ، ويتعلق الامر بإحداث اثقاب استكشافية وتحويل الايجابية، منها إحداث فضاء للابحاث والتكاثر، دعم الانتاج في الحقول على مساحة 300 هكتار، اقتناء المعدات والادوات الصغيرة، الدعم وتجهيز نقطة بيع المنتجات، الدعم والتأطير التقني لفائدة المستفيدين، تنظيم رحلات لتبادل التجارب لفائدة الفلاحين، تنظيم الأيام التحسيسية والتظاهرات والمواكبة والدعم التقني لنيل شهادة المنتجات البيولوجية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.