إسبانيا تخصص ألف درهم يوميا لمن يتكفل بطفل مغربي متشرد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 11:05 صباحًا
إسبانيا تخصص ألف درهم يوميا لمن يتكفل بطفل مغربي متشرد
جريدة الطريق-اكادير

أعلنت مستشارة الشؤون الاجتماعية ورعاية القاصرين بسبتة المحتلة عن إطلاق سمسرة عمومية وفق دفتر التحملات، من أجل التكفل بأطفال الشوارع المغاربة الذين يبيتون في العراء بأزقة المدينة.
    ووفقا لمصدر محلي فإن الحكومة المحلية لسبتة المحتلة، خصصت غلافا ماليا لهذه السمسرة العمومية بقيمة 79 أورو عن كل طفل متكفل به كل يوم، مضيفا أنه يشترط في بنيات استقبال هؤلاء الأطفال أن توفر لهم الأكل واللباس والنوم والاستحمام ، وأن تكون هذه المؤسسات حاصلة على اعتماد من طرف السلطات الاسبانية المختصة.
    وبخصوص الالتزامات الملقاة على عاتق مسؤولي بنيات الاستقبال المذكورة، هو أن تكون على اتصال دائم مع عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية والحرس المدني للإبلاغ عن حالات الفرار من هذه المراكز التي يقوم بها بين الفينة والأخرى هؤلاء الأطفال القاصرون”، يضيف المصدر.
   ويشار إلى أن هذا الإجراء الذي اتخذته سلطات مدينة سبتة المحتلة، جاء بعد أن امتلأت الخيام المبنية بمادة “البوليستير” التي تشبه بيوت الاسكيمو بالقطب المتجمد عن آخرها بجحافل أطفال الشوارع المغاربة الذين تتزايد أعدادهم كل يوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.