أكادير: فعاليات مدنية تطالب رئيس المجلس البلدي بإنقاذ سينما “الصحراء” من “مافيا العقار”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:33 مساءً
أكادير: فعاليات مدنية تطالب رئيس المجلس البلدي بإنقاذ سينما “الصحراء” من “مافيا العقار”
جريدة الطريق – أكادير 

طالب عدد من جمعيات المجتمع المدني بأكادير الكبير، اليوم الجمعة 19 أبريل، المجلس الجماعي للمدينة، بإدراج نقطة كيفية اقتناء المعلمة الثقافية “سينما الصحراء” المتواجدة بحي تالبرجت من مالكها بعد أن أعلن عن عرضها للبيع بحوالي 780 مليون سنتيم، بإدراجها في دورة المجلس المقبلة.

وأوردت عريضة وجهتها الجمعيات المذكورة إلى المكتب المسير للمجلس، أن عرض هذه الذاكرة الثقافية بالمنطقة للبيع، سيفتح المجال أمام لوبيات العقار لتحويلها إلى إقامات سكنية لا جدوى منها، مطالبة بتحويلها إلى مركب ثقافي بهذا الحي الذي يشهد حاليا طفرة نوعية على مستوى التأهيل الحضري للأزقة وممرات الراجلين والطرق والفضاءات الخضراء وغيرها من البنيات التحتية المهمة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المعلمة وساحتها الشهيرة التي احتضنت خلال الأيام القليلة الماضية مهرجان “تالكيتارت” الدولي، من الفضاءات التي يجب أن تتحول إلى ملكية الجماعة للحفاظ عليها باعتبارها إرثا تاريخيا لمدينة أكادير خاصة ولسوس عامة، مشيرا إلى أهميتها أيضا في تحريك العجلة الاقتصادية والتجارية بالحي الذي يعرف كثافة سكانية هامة، فضلا عن مساهمتها الفعالة في تخفيف الضغط على قاعة ابراهيم الراضي التي تتوفر عليها البلدية وتحويل بعض الأنشطة الثقافية إليها لتساهم بدورها في نشر الثقافة بجل أنواعها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.