جهة سوس ماسة تبصم على مشاركة متميزة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:49 مساءً
جهة سوس ماسة تبصم على مشاركة متميزة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس
جريدة الطريق – أكادير
ككل دورة، تشارك جهة سوس ماسة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس (سيام 2019)، برواق مؤسساتي يضم مجموعة من المعطيات حول أهمية وتموقع التشغيل في القطاع الفلاحي بالجهة، حيث تمثل الشغيلة الفلاحية  36 % من مجموع اليد العاملة بالجهة خاصة في إنتاج وتصدير البواكر والحوامض. كما تبلغ عدد أيام العمل بالنسبة للمنتوجات المحلية2.9مليون يوم عمل وهو رقم مهم مقارنة مع مجموع أيام العمل بالقطاع الفلاحي بالجهة وخاصة بسلسلة الأركان والزعفران والعسل.
وتبرز أهمية مشاركة الجهة، هذه السنة، من خلال عرضها في هذا الرواق لأبرز مشاريعها الفلاحية التي تضمنها برنامج التنمية الجهوي والتي من المرتقب أن يصل مجموع مناصب الشغل المباشرة والغير المباشرة التي سيخلقها إلى49.000 منصب.
ومن أهم هذه المشاريع نذكر مشروع محطة تحلية مياه البحر للسقي وقطب اكربول وسوق جديد للجملة وتكنوبارك والصناعة الغذائية.
ومن جهة أخرى تميز رواق الجهة ككل سنة بعرضه لباقة من المنتوجات الفلاحية ذات الصدارة في الإنتاج كالبواكر والحوامض، بالإضافة  إلى المنتوجات المحلية كالأركان والعسل والزعفران و التمور والحناء.
ويشكل رواق الجهة بمعرض مكناس ملتقى للمهنيين بالقطاع سواء من المغرب أو من  خارجه.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.