بعد العماري ومليكة مزان.. نبيل بنعبد الله يزور إقليم كردستان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 5:38 مساءً
بعد العماري ومليكة مزان.. نبيل بنعبد الله يزور إقليم كردستان
جريدة الطريق – أكادير

بعد الزيارة التي كان قد قام بها في وقت سابق الأمين العام الأسبق لحزب “الأصالة والمعاصرة”، والشاعرة والناشطة الأمازيغية المثيرة للجدل مليكة مزان، يقوم وفد عن قيادة حزب التقدم و الإشتراكية برئاسة أمينه العام نبيل بنعبد الله بزيارة إلى إقليم كوردستان العراق، ذو الجكم الذاتي، والذي سبق له ان أجرى استفتاء للاستقلال عن العراق، وأعلن عنه من جانب واحد.

وخلال اليوم الأول للزيارة، أجرى بنعبد الله مباحثات مع الوزير مصطفى فلاح ، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بحكومة إقليم كردستان، تناولت تطورات الأوضاع في كردستان وفي منطقة الشرق الأوسط عموما ، إضافة إلى الوضع بالمغرب و بالمغرب الكبير، وكذا سبل تعزيز العلاقات بين المغرب و كوردستان العراق، خا صة من خلال التعريف بما هو متاح من إمكانيات وفرص التعاون على كافة الأصعدة والمجالات.

وحسب تصريح معمم من الحزب المذكور فقد تم استقبال وفد قيادة حزب التقدم و الإشتراكية من طرف محافظ محافظة أربيل ، قبل أن يتم عقد جلسة عمل مع وفد عن قيادة حزب “كادحي كوردستان” برئاسة خالد سعد ، الوزير بالحكومة وعضو القيادة العامة للحزب.

وقد تمت كل هذه اللقاءات بحضور وفد عن الحزب الشيوعي الكوردستاني( كوردستان العراق ) يرأسه الرفيق الدكتور محمود كاوه سكرتير اللجنة المركزية وبعض مسؤولي لجنة العلاقات الخارجية التابعة للحزب .

وسيتواصل برنامج هذه الزيارة، حسب نفس المصدر، التي تأتي تلبية لدعوة من الحزب الشيوعي الكوردستاني وتمتد إلى غاية يوم الأحد 21 أبريل الجاري ، بإجراء لقاءات مع رئاسة برلمان كوردستان ، و المكاتب السياسية لكل من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، و الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إضافة إلى زيارات لبعض المواقع الرمزية بكوردستان كمتحف مدينة حلبجة لضحايا القصف الكيماوي لنظام صدام حسين سنة 1988.

وسيختتم برنامج هذه الزيارة بعقد لقاء ثنائي بين قيادة الحزب الشيوعي الكردستاني برئاسة الرفيق الدكتور محمود كاوه سكرتير اللجنة المركزية ، ووفد قيادة حزب التقزدم و الإشتراكية الذي يضم ، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية كل من الرفيقة شرفات أفيلال عضوة المكتب السياسي للحزب والرفيق أنس الصبيحي عضو اللجنة المركزية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.