وزير الثقافة ووالي جهة سوس ماسة يستقلان حافلة النقل الحضري إلى قصبة أكادير أوفل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 8:34 مساءً
وزير الثقافة ووالي جهة سوس ماسة يستقلان حافلة النقل الحضري إلى قصبة أكادير أوفل
جريدة الطريق اكادير

استقل وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ووالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، أحمد حجي، ووفد رسمي هام، صباح اليوم الاربعاء 24 أبريل، حافلة النقل الحضري التي تقل المواطنين إلى قصبة أكادير أوفلا.
    وتأتي هذه البادرة في خضم قرار منع الولوج لقصبة أكادير أوفلا بالسيارات والدراجات، جيث استمع الوفد الرسمي لشروحات تتعلق بوضعية قصبة أكادير أوفلا، والاكراهات التي تحول دون تأهيلها بالشكل المطلوب، كما تم توقف الوفد نفسه، عند المبادرات التي من شأنها تجاوز الوضع الذي تعيشه القصبة منذ سنوات خلت، بالشكل الذي سيمكن من تثمين هذا الفضاء السياحي الهام.
   كما ان ركوب الوزير الأعرج والوالي حجي لحافلة النقل الحضري، يأتي في الوقت الذي سبق وأن قامت فعاليات المبادرة المدنية لإنقاذ أكادير، بعدد من المبادرات التواصلية مع المسؤولين والمنتخبين وتنظيم وقفة احتجاجية على قرار منع ولوج القصبة بالدراجات والسيارات، وهوالقرار الذي وصفوه ب”المجحف” و“اللامسؤول”، بعدما نفذ رسميا منذ يوم الاثنين 14 يناير الماضي، على خلفية الحوادث المميتة التي تسببت فيها منعرجات القصبة وخلفت ضحايا في الأرواح.
     هذا، واستنكر المحتجون قرار المنع معتبرين إياه ضربا في الصميم لحرية التنقل، التي تضمنتها المواثيق الدولية والدستور المغربي، وإجحافا في ساكنة المنطقة والسياح، في التمتع بمناظر هذه المعلمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.