شروط الاستفادة من القفة الرمضانية تثير السخرية (وثيقة)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 9:04 مساءً
شروط الاستفادة من القفة الرمضانية تثير السخرية (وثيقة)
جريدة الطريق اكادير

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر الشروط التي فرضتها بعض الجمعيات التي تشتغل في مجال الإحسان العمومي، والتي تقدم ما يسمى بـ”قفة رمضان” مما أثار سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفرضت الجمعيات في الصورة المذكورة، مجموعة من الشروط التي اعتبرها النشطاء مبالغ فيها، من بينها طلب خطي، ونسخ من بطاقة التعريف الوطني، وشهادة عدم الانتساب لأي صندوق تأمين رسمي أو تقاعدي، إضافة إلى شهادتي مستخرج الضرائب والإقامة”.

واعتبر النشطاء أن الجمعيات التي تشتغل في الإحسان العمومي “تمتص دماء المواطنين من أجل حصولها على الدعم، وتضع شروطا تعجيزية للحصول على هذه المساعدات، حيث علق أحدهم ساخرا: “باقي خص غير شهادة الوفاة باش يعطوه قفة رمضان”.

يشار أنه كلما اقترب شهر رمضان تستعد مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي تهتم بالإحسان العمومي، في إعطاء وتقديم مجموعة من المساعدات الغذائية والمؤون المنزلية لبعض الأسر الفقيرة، في مختلف المناطق القروية والحضرية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.