“المدرسة والمجتمع بالمغرب رهانات ومفارقات”.. موضوع ندوة بكلية الآداب بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 4:36 مساءً
“المدرسة والمجتمع بالمغرب رهانات ومفارقات”.. موضوع ندوة بكلية الآداب بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

نظم فريق البحث في العلوم الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، يوم أمس الأربعاء 23 أبريل، ندوة عملية حول موضوع “المدرسة والمجتمع بالمغرب.. رهانات ومفارقات”.

الندوة انطلقت بكلمات افتتاحية لكل من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ومنسق فريق البحث حول العلوم الاجتماعية، قبل أن تتواصل أشغالها بمداخلات الأساتذة المشاركين، التي امتدت على فترتين صباحية ومسائية.

وقد ناقش الأساتذة المشاركون في مداخلاتهم، محاور همت “المدرسة والمجتمع بالمغرب، أية علاقة؟” و”تدريس الللغات ولغات التدريس بالمدرسة المغربية”، إضافة إلى “المدرسة والمجتمع وتحديات التحديث المتبادل” و”المدرسة ومسألة الحياد”.

كما همت المداخلات محاور “التعليم الديني والمجتمع بالمغرب” و”المدرسة والتغيير الاجتماعي”، إضافة إلى “الفروق اللغوية داخل المدارس: تمايز أم عدم تكافؤ؟” و”إسهام الديداكتيك المهنية والمقاربة بالكفايات في ملاءمة التكوين لحاجيات المجتمع”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.