ارتفاع جديد للأسعار.. بوانو معلقا: لازلنا نلح على استرجاع الأموال من شركات المحروقات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 مايو 2019 - 7:56 مساءً
ارتفاع جديد للأسعار.. بوانو معلقا: لازلنا نلح على استرجاع الأموال من شركات المحروقات
جريدة الطريق-اكادير

مع اقتراب شهر رمضان، تجدد ارتفاع أسعار المحروقات مع بداية شهر ماي الجاري، الأمر الذي ينذر بارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، بحيث سجل ارتفاع في سعر الغازوال بـ16 سنتيما، بينما ارتفع البنزين بدون رصاص بمقدار 22 سنتيما.

    وتعليقا على هذا الارتفاع في الأسعار، قال عبد الله بوانو، رئيس اللجنة البرلمانية الاستطلاعية حول المحروقات، إن “عددا من توصيات اللجنة الاستطلاعية لازلنا نلح على تفعيلها”، خاصة استرجاع الأرباح غير الأخلاقية التي حصدتها شركات توزيع المحروقات.

    وكشف بوانو، في تصريح لـ”آشكاين”، أن هناك مناسبتين سيتم التطرق فيهما إلى مشكل المحروقا، مبرزا أنه سيتم توجيه سؤال إلى لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة للشؤون العامة والحكامة، حول تسقيف أسعار المحروقات، مضيفا أنه سيتم بعد ذلك عقد لقاء مع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قبل نهاية شهر ماي الجاري، حول الحصيلة الحكومية، والذي سيخصص جزء منه لمناقشة ملف المحروقات.

    ويشار إلى أن الداودي سبق له أن أعلن عن التوصل لاتفاق نهائي مع شركات المحروقات، يهدف إلى تحديد أسعارها وهوامش الربح، إذ قال إن “شركات المحروقات وافقت على الالتزام بقرار الحكومة، ولم يعد هناك مشكل صراع بيننا”، مردفا “سنطبق تسقيف (تحديد سقف) أرباح الشركات لمدة سنة بشكل تجريبي، ثم لدينا الأمل في أن نطبق القرار بعد ذلك بشكل دائم”.

   وكان تقرير لجنة برلمانية أفاد بأن سبع شركات فاعلة في القطاع حققت أرباحا وصلت 7 ملايير درهم، بعد تحرير قطاع المحروقات عام 2015.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.