أشغال المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 1:29 مساءً
أشغال المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات
 جريدة الطريق – أكادير
أشغال المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات المنظمة تحت شعار “العدالة الجبائية”

انطلقت، اليوم الجمعة 03 ماي، وستمكن هذه المناظرة المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من تحديد معالم نظام ٍجبائي أحسن أداء وأكثر إنصافا وشفافية وتنافسية يقوم على وعاء ضريبي أوسع ومعدلات أقل ارتفاعا، فضلا عن تكريس مبادئ دولة القانون في المجال الجبائي، مع استلهام أفضل الممارسات على الصعيد الدولي وذلك بمدىنة الصخيرات.

    كما ستشكل المناظرة أحد المقومات الأساسية للنموذج التنموي للمملكة، الرامي إلى زيادة إنتاج الثروة وتعزيز النمو الشامل ومشاركة الجميع، وفق مبادئ الإنصاف، في المجهود التنموي للبلد.

    وستضع المناظرة، التي يشارك في أشغالها ثلة ٌمن الفاعلين والخبراء الماليين الدوليين، ستضع خريطة طريق لملاءمة النظام الجبائي المغربي مع المعايير والقواعد المعمول بها دوليا.

    وستتوج أشغال المناظرة بصياغة مشروع  قانون- إطار يـرسي برمجة زمنية لمختلف مراحل إصلاح النظام الجبائي الوطني.

وخلال المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن السياسة الضريبية هي سياسة تدفع بالاستثمار لمصلحة المقاولة، وهي اساسية في العدالة الاجتماعية و التوازنات الاجتماعية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.