اكادير: يوم دراسي حول التحديات القانونية للإعلام الرقمي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 3:28 مساءً
اكادير: يوم دراسي حول التحديات القانونية للإعلام الرقمي
 جريدة الطريق – أكادير

احتضنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، يوم أمس الجمعة 4 ماي، يوما دراسيا حول موضوع “التحديات القانونية للإعلام الرقمي”، والذي نظمه كل من ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية، وفريق البحث في قانون الأعمال والاستثمار، ومختبر المجتمع واللغة والإعلام وماستر مهن وتطبيقات الإعلام.

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises

    وقد استهل برنامج هذا اليوم الدراسي، بمداخلات افتتاحية لكل من الدكتور أحمد قليش، منسق ماستر المنظومة الجنائية، ومنسقي باقي الجهات المنظمة لهذا اللقاء. لتتواصل بعد ذلك فعاليات اليوم الدراسي بتقديم أربع مداخلات، تطرقت الأولى منها إلى موضوع “تطور الإعلام”،

L’image contient peut-être : 3 personnes, dont Abdellatif El Kamal, personnes assises et intérieur

من تقديم الدكتور عبد الجليل الإدريسي، مدير مختبر المجتمع واللغة والإعلام، فيما ناقشت المداخلة الثانية، التي قدمها الدكتور محمد أطويف، موضوع “الحماية القانونية للإعلام الرقمي في التشريع المغربي”.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes assises, barbe et intérieur

    أما المداخلة الثالثة، والتي قدمها الدكتور عادل ماحدي، فقد تناولت موضوع “الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن الرقمي”، لتختتم المشاركات بعد ذلك بمداخلة للدكتور عبدو عمر، تطرقت لموضوع “تحديات التكوين في مجال الإعلام”.

L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes assises et intérieur

L’image contient peut-être : 5 personnes, intérieur

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.