تندوف تغلي.. مظاهرات جديدة ومعتقلون يضربون عن الطعام (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 4:04 مساءً
تندوف تغلي.. مظاهرات جديدة ومعتقلون يضربون عن الطعام (فيديو)
 جريدة الطريق – أكادير

استمر سكان مخيمات تندوف في الاحتجاج اليوم السبت، رافعين شعارات منددة بتقويض تنقلهم وحركتهم، ومؤكدين عبر شعارات أخرى أن احتجاجاتهم سلمية لا تحتاج إلى تدخل مليشيات جبهة البوليساريو المسلحة.

   وتأتي احتجاجات اليوم بعد دعوة “منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف”، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، سكان المخيمات إلى الخروج في مظاهرات شاملة للاحتجاج على الأوضاع.

   ووجه منتدى فورساتين دعوة للتظاهر في نفس اليوم أمام مقر المفوضية السامية لغوث اللاجئين، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قمع الاحتجاجات الأخيرة بالمخيمات، واستعمال الآليات الثقيلة ورمي المتظاهرين بالحجارة وإصابة عدد منهم، وسجن عدد آخر ، كما جاء في بيانه المنتدى.

   ودعا المنتدى إلى ضرورة التدخل لإطلاق سراح الموقوفين والمختطفين الـ 14 ، خلال الأحداث الأخيرة، والذين دشنوا إضرابا عن الطعام بسجن الذهيبية ابتداء من يوم الأربعاء 01 ماي 2019، مناشدا في الوقت ذاته الهيئات الحقوقية والإنسانية الدولية لحضور الوقفة المقرر تنظيمها، وتقديم الدعم والحماية اللازمة للمشاركين خلالها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.