منيب: الجامعات المغربية تُخرج طلبة بشهادات وبدون كفاءات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 6:32 مساءً
منيب: الجامعات المغربية تُخرج طلبة بشهادات وبدون كفاءات
 جريدة الطريق – أكادير

اعتبرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ومنسقة فيدرالية اليسار الديموقراطي؛ نبيلة منيب، أن الجامعات المغربية “تخرج طلبة بشهادات وبدون كفاءة”، مبرزة أن المدرسة في المغرب تستعبد الانسان من خلال “مناهج رديئة”، مضيفة “إن كنا نتحدث كلنا بلسان واحد؛ ونؤكد أن أي مشروع للتغيير يلزمه مدرسة جيدة للجميع، لماذا نركز فقط على المجانية”.

     وأوضحت منيب، في كلمة لها خلال افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة الرباط سلا القنيطرة، “بالتأكيد؛ نحن فقراء ويجب أن تبقى مجانية التعليم، لكن لماذا لا نتحدث على توحيد المدرسة في المغرب”، مردفة “اليوم لدينا خمس أنواع من المدارس؛ لدينا التعليم الأصيل والعتيق، الذي يستقطب ثلثي الشباب، ولدينا التعليم العمومي الذي يواجه بأسلحة الدمار الشامل، تم التعليم الخاص الذي تشجعه الدولة لضرب التعليم العمومي، ولدينا تعليم البعثات الأمريكية والكندية … “.

    وأكدت المتحدثة؛ في المؤتمر الجهوي الذي أفتتحت أشغاله بالرباط مساء أمس الجمعة 03 ماي الجاري، تحت شعار “يسار فاعل لتحقيق العدالة المجالية”، أنه “على المستوى الجهوي علينا نحن اليساريون أن نكون أداة للتنوير والتوعية، لمحاصرة هؤلاء “الكذابة” الذين يقولون أن مشروعهم يؤدي للعدالة الإجتماعية”، معتبرة أنه “ليس هناك أي مشروع في المغرب يؤدي للعدالة الإجتماعية؛ إلا المشروع اليساري، الذي يعتمد على التعليم الجيد والصحة والشغل”، وفق تعبير المتحدثة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.