مسؤول إسباني: مراهقون مغاربة يغادرون بلادهم بسبب استدعائهم للتجنيد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2019 - 12:12 مساءً
مسؤول إسباني: مراهقون مغاربة يغادرون بلادهم بسبب استدعائهم للتجنيد
جريدة الطريق-اكادير

حذّر دانييل فينتورا، المفوض الاجتماعي في مدينة مليلية المحتلة، من توافد المراهقين المغاربة البالغين نحو 17 عاما عبر مدينة الناظور والذين يقولون إنهم يهربون من بلادهم، بتشجيع من أسرهم، لتجنب إلحاقهم بالخدمة العسكرية الإلزامية”.

   وقال فينتورا، في مؤتمر صحافي، إن: “ظاهرة هجرة المراهقين المغاربة مستمرة وتزداد؛ لأن هناك مراهقين يبلغون من العمر 17 عاما يغادرون البلاد بسبب استدعائهم للتجنيد، وعندما يصل إليهم الاستدعاء يرحلون عن المغرب”،وفق ما أفادت به مواقع إعلامية محلية.

    ويعتقد المسؤول الإسباني أن “المراهقين أنفسهم هم الذين لا يرغبون في أداء الخدمة العسكرية، والبعض منهم يغادرون بتشجيع من آبائهم”، مشيرا إلى أن “توافد المراهقين المغاربة مستمر، وما بين ثلاثة وأربعة مراهقين يفدون يوميا، حيث بلغ عدد المقيمين بمركز استضافة بوريسيما ما بين 650 و670 مقيما”، حسب ذات المصادر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.