أكادير: أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى الـ 63 لتأسيسها (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 3:29 مساءً
أكادير: أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى الـ 63 لتأسيسها (صور)
جريدة الطريق – أكادير

خلدت أسرة الأمن الوطني بولاية أمن أكادير، صباح اليوم الخميس 16 ماي، الذكرى الـ 63 لتأسيس الأمن الوطني.

     وقد كان الاحتفال بالذكرى، التي احتضنتها ولاية أمن أكــادير صباح اليوم، مناسبة للوقوف واستحضار الدور المهم لرجال الأمن في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

      كما حضر هذا الحفل كل من والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، ورئيس الجهة ابراهيم حافيدي، ورئيس المجلس الإقليمي لأكادير، إضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات مدنية وأخرى عسكرية.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشار سعيد مبروك، والي أمن أكادير، أن مصالح ولاية الأمن تعمل وفق مقاربة مندمجة تروم ترسيخ مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة عبر تأهيل المرفق الأمني وتجويد خدماته وتوطيد آلية الرقابة، مع  مع الانفتاح الدائم والمستمر على كافة الفاعلين المؤسساتيين وباقي مكونات المجتمع المدني.

L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes assises

وأضاف والي أمن أكادير، أن الإستراتيجية التي اعتمدتها مصالح الأمن المحلية، والتي تقوم على مبدأي الوقاية من الجريمة وزجرها، مكنت من تحقيق نتائج إيجابية في مؤشر محاربة الجريمة، وهو ما انعكس إيجابيا على تدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين.

واستعرض والي الأمن حصيلة تدخلات مصالح الأمن بأكادير، حيث أكد أنها تمكنت، خلال السنة الماضية والأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، من معالجة 25.000 قضية، من بينها 12.649 قضية ماسة بسلامة الأشخاص وممتلكاتهم، قدم بموجبها أمام العدالة 10.167 شخصا.

L’image contient peut-être : 11 personnes, dont Hamid Barrada et Akssbi Mohamed, personnes souriantes, personnes debout, costume et intérieur

وفي إطار الجهود المبذولة لمحاربة آفة المخدرات، أشار والي الأمن إلى أن مصالح الأمن تمكنت خلال الفترة نفسها من إنجاز 3747 مسطرة قضائية، أسفرت عن إيقاف 4280 مروجا للمخدرات، كما تم حجز أكثر من طنا و400 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و13000 قرصا مخدرا، و335 غراما من مخدر الكوكايين.

وفي مجال السلامة الطرقية، أوضح ذات المسؤول أن ولاية الأمن تحرص على تبني مقاربة تتوخى التحسيس بمخاطر السير وإشاعة ثقافة التربية الطرقية، من خلال تغليب جانب التوعية على خيار الزجر، حماية لمستعملي الطريق من السلوكات المتهورة لبعض السائقين.

وارتباطا بهذا الموضوع، قامت المصالح الأمنية المكلفة بتنظيم السير، خلال سنة 2018 والأشهر الأربعة الأولى من هذه السنة، بتسجيل 63.846 مخالفة، واستخلاص سبعة ملايين و50 ألف درهم كغرامات جزافية، علاوة على إيداع 10.442 عربة من مختلف الأصناف و 3847 دراجة نارية بالمحجز البلدي بسبب مخالفتها لقانون السير والجولان.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et plein air

L’image contient peut-être : 1 personne

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن احتفال الأسرة الأمنية بأكادير بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، كان مناسبة لتوشيح صدور بعض الأطر الأمنية المنعم عليهم بوسام ملكي، كما تم بالمناسبة ذاتها تكريم عدد من رجال الأمن الذين أحيلوا على التقاعد، وذلك كعربون اعتراف بالخدمات التي قدموها للوطن وللمواطنين خلال فترة أدائهم لواجبهم الوطني.

L’image contient peut-être : 7 personnes, dont Abdelkerim Berrechid, personnes debout et intérieur

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.