منظومة التربية والتكوين: الأسئلة والرهانات”موضوع الدورة الثامنة من الحلقات الدراسية التي ينظمها مركز مدينتي للتكوين والاعلام

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 2:23 صباحًا
منظومة التربية والتكوين: الأسئلة والرهانات”موضوع الدورة الثامنة من الحلقات الدراسية التي ينظمها مركز مدينتي للتكوين والاعلام

في اطار انشطته الرمضانية وككل سنة ينظم مركز مدينتي للتكوين والإعلام – بتعاون مع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، وبشراكة مع جماعة أيت ملول- الدورة الثامنة للحلقات الدراسية في موضوع: “منظومة التربية والتكوين: الأسئلة والرهانات”؛ وذلك أيام: 24 و25 و26 ماي 2019، بدار الحي مبارك أعمر، بأيت ملول ؛ بمشاركة عدد من الأسماء الأكاديمية والفعاليات الوطنية والجهوية.
وتتوزع محاور هذه الحلقات الدراسية على الشكل الآتي:
– الحلقة الأولى: “التعليم خدمة عمومية: الإشكالات والرهانات”.
– الحلقة الثانية: “أي مشروع ثقافي قيمي للمدرسة المغربية؟”.
– الحلقة الثالثة: “اللغات في المدرسة المغربية: الرؤى والوظائف”.
ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة رغبة من المركز في الإسهام في النقاش العمومي الذي استأثر باهتمام فاعلين سياسيين واجتماعيين، وكان موضوع دراسات ومتابعات علمية من طرف أكاديميين ومثقفين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.