اكادير: الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 5:21 مساءً
اكادير: الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
موقع الطريق-اكادير

نظمت الجامعة الوطنية لقطاع العدل وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بأكادير صباح يوم امس الثلاثاء 28 ماي 2019 استجابة للدعوة التي وجهها مكتبها الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بلاغ لها توصلنا بنسخة منه، وقد عرفت هذه الوقفة حضورا متميز ردد من خلالها المشاركون شعارات قوية تضامنية مع أحد الموظفين الموقوفين بمراكش عبر من خلالها على تذمرهم من خلال تدبير وزارة العدل للحوار القطاعي و عدم الاستجابة لمطالبهم.  

    وجاء في تصريح للكاتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع العدل بابتدائية أكادير المناضل عبد العالي امسيس، أن هذه الوقفة جاءت صرخة لموظفي المحاكم على تجميد وزارة العدل للحوار القطاعي و مؤسسة الحوار الاجتماعي و بالخصوص إدماج حاملي الشواهد العليا، وإدماج المتصرفين والتقنيين، و التعويض عن الساعات الإضافية والديمومة و حذف السلم الخامس، و الزيادة من تعويضات الحساب الخاص والاستجابة لطلبات الانتقال وتعزيز الحماية القانونية لموظفي كتابة الضبط، كما أضاف نفس المسؤول النقابي أن الوزارة انتهجت أسلوب المساومة بالملف المطلبي عبر توقيف أحد زملائنا بمراكش بشكل تعسفي في عز شهر الصيام والقيام، إضافة إلى تلكؤ الوزارة في إنصاف المهندسين والدكاترة، والتأخر غير المبرر في تسوية وضعية مستحقي الترقية في الرتبة والدرجة، وكذا توقف المشاورات بشأن مشروع قانون التنظيم بعد قرار المحكمة الدستورية.

     يذكر أن الجامعة الوطنية لقطاع العدل سبق أن دعت مجلسها الوطني للانعقاد في دورة استثنائية بتاريخ 15 يونيو القادم من اجل تسطير برنامج نضالي تصعيدي في مواجهة ما أسمته بالتراجعات المسجلة على مستوى وزارة العدل وعدم التجاوب مع ملفها المطلبي.

      وأشار الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع العدل، المعتصم بلقاسم، إلى أن الدستور يتيح هذه الإمكانية باعتبار رئيس الحكومة هو رئيس الإدارة، كما أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان أناط به الدستور النظر في جميع القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات وحمايتها، وبضمان ممارستها الكاملة والنهوض بها وبصيانة كرامة وحقوق وحريات المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.