جنود انتحلوا صفة مسؤولين ليحتالوا على مترشحين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 9:26 مساءً
جنود انتحلوا صفة مسؤولين ليحتالوا على مترشحين
جريدة الطريق-اكادير

أحيل جنود متهمون بالنصب والاحتيال وانتحال صفة مسؤولين على محكمة الاستئناف بالرباط، بعد إنهاء التحقيقات معهم بخصوص التوسط والنصب على أسر من ذوي الدخل المحدود قصد تمكينها من توظيفات مباشرة وإدماج بالقوات المسلحة الملكية.

الجنود الذين جرى الاستماع إليهم كانوا يدعون علاقتهم بمسؤولين معروفين وكانوا يتوسطون كذلك في إنجاز ملفات لأخذ قروض قصد إدماج أولادهم، كما تبين أن المتهمين بالنصب والاحتيال والذين أخذوا مبالغ مالية مختلفة من عدد من الأسر استغلوا فترة الإحصاء لعملية التجنيد التي أعلنتها وزارة الداخلية قصد إقناع أسر بأن هناك عملية لإدماج مباشر بصفوف الجيش، غير أنه بعد انقضاء المهلة التي تم تحديدها لهم من أجل الالتحاق بإحدى الثكنات، تقدمت أسر بشكايات مباشرة إلى القضاء فأصدرت تعليمات المباشرة تحريات بالاستماع إلى الضحايا، قبل أن يتقرر الاستماع إلى ثلاثة جنود برتب مختلفة، تبين أن لهم علاقة بوسيط كان بدوره يدعي أنه بالجيش.

وحسب مصادر يومية “المساء”، جرى نصب كمين للمتهم، بعد أن تم الاتصال به من قبل شرطي، قدم له نفسه على أنه شاب يرغب في التوسط له للولوج إلى الجيش، مقابل مبلغ مالي مهم، ما أغرى المتهم، فضرب موعدا معه، انتهى باعتقاله.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.