السلطات تستعين بآلات التصوير ‘الدرون’ لمنع انتشار البناء العشوائي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 يونيو 2019 - 12:40 مساءً
السلطات تستعين بآلات التصوير ‘الدرون’ لمنع انتشار البناء العشوائي
موقع الطريق-اكادير

ذكرت مصادر محلية، أن سلطات، تسعى اٍلى منع انتشار البناء العشوائي، و الحد من الاستيلاء على العقارات الخاصة، وذلك من خلال خلق لجنة رفيعة المستوى تضم عدد من المسؤولين المتخصيين في مجال التعمير.

    ذات المصادر أوضحت أن سلطات الحوز، تسير نحو مراقبة وتتبع المناطق التي تشهد انتشارا للبناء العشوائي وغير القانوني، بهدف محاربة هذه الظاهرة في مختلف جماعات الاقليم، حيث سيتم ضبط السكن العشوائي عبر استعمال”الدرون.”

وستقوم اللجنة بتنظيم زيارات يومية لجميع مناطق الحوز،  قصد تجميع معلومات وتوفير خرائط تحدد بوضوح مناطق انتشار السكن العشوائي، إلى جانب معلومات ومعطيات دقيقة حول المساحات التي يغطيها البناء غير القانوني.

    ويأتي استعانة السلطات الاقليمية “بالدرون” (طائرة بدون طيار)، وذلك في سياق محاربة البناء العشوائي، حيث سيتم  القيام بعمليات مسح دقيقية لجميع الدواوير عن قرب، لتحديد المجال، اٍذ سيسهل على المكلفين بهذا الملف تحديد المسؤوليات ومنع انتشار هذا النوع من البناء الغير قانوني.

    كما أن الاعتماد على “الدرون” سيساعد على تحديد وتتبع مناطق انتشار البناء العشوائي وغير القانوني وحصر وتطويق مختلف حالاته، ما سيساهم في الحد من الظاهرة.

     وفي سياق متصل، فاٍن هذا الاجراء  يأتي  في إطار الجهود الرامية إلى الحد من انتشار البناء العشوائي، بعد أن تم إصدار العديد من الدوريات الوزارية من أجل تجاوز الصعوبات وسد الثغرات التي تعترض عملية المراقبة، تفاديا لاستفحال هذه الظاهرة التي تؤثر على جمالية المناطق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.