والي أمن أكادير يستقبل مهنيي سيارات الأجرة لتدارس المشاكل التي يعاني منها القطاع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 يونيو 2019 - 3:38 مساءً
والي أمن أكادير يستقبل مهنيي سيارات الأجرة لتدارس المشاكل التي يعاني منها القطاع
جريدة الطريق – أكادير

نقلت مصادر مهنية من قطاع سيارات الأجرة، أن والي أمن أكادير استقبل، بحر الأسبوع الماضي، مجموعة من ممثلي الهيئات النقابية لسيارات الأجرة بأكادير الكبير، لتدارس مجموعة من المشاكل التي يعاني منها القطاع.

    وأوضحت ذات المصادر، أن الاجتماع بوالي الأمن، الذي احتضنه مقر ولاية أمن أكادير يوم الجمعة 31 ماي على الساعة العاشرة صباحا، والذي تميز بحضور رؤساء المصالح الأمنية الجهوية والإقليمية، عرف التطرق للمشاكل التي يعاني منها القطاع وخاصة تغيير مركز التنقيط بمكان لائق لعدم توفره على المواصفات المطلوبة وتسهيل مرور سيارات الاجرة بصنفيها ايام العطل الوطنية والدينية والصيفية والاسبوعية، مثل القرارات العاملية والجماعية كما انتشر النقل غير المرخص بشكل مرعب والنقل المزدوج داخل المدار الحضري بدون رقيب ولا حسيب.

   وأضافت نفيس المصادر، أن والي أمن أكادير، وبعد مناقشة مشاكل القطاع، حث رؤساء المصالح الأمنة على توطيد الشعور بالأمن في نفوس المواطنين، وتقييم مدى الالتزام بتطبيق الاستراتجية الامنية العامة التي إعتمدها والى الأمن في مجال البنيات ومصالح الشرطة.

   كما تطرق والي الأمن أيضا، خلال أطوار هذا الاجتماع، إلى الرفع من جاهزية مصالح الأمن في التدخلات والعمليات الميدانية الرامية لمكافحة النقل السري، فضلا عن مدى تنفيد مخطط العمل المتعلق بإرساء آليات متينة للحكامة الامنية والتخليق والنزاهة، وكذا التعاطي مع قضايا وشكايات السائقين، حيث شدد والي الأمن، حسب ذات المصدر، على ضرورة تجويد الخدمات الإدارية للمواطنين وعلى مواصلة مسلسل الانفتاح والتخليق.

     هذا، ويشار إلى أن الهيئات النقابية والجمعوية لسائقي سيارة الأجرة كانت ممثلة، خلال هذا الاجتماع بكل من “العربي احوكار”، الكاتب الجهوي لسائقي سيارة الأجرة بأكادير (فيدرالية النقابات الديمقراطية)، و”محمد الطيبي”، الكاتب الاقليمي لسائقي سيارة الأجرة بأكادير (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، و”بحاج هشام”، نائب رئيس الجمعية المهنية للأعمال الاجتماعية لسائقي سيارة الأجرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.